أخبار عاجلة

فرة وصابت الثلاجات.. اعرف سبب بطء الثلاجة في تبريد المياه والطعام - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم فرة وصابت الثلاجات.. اعرف سبب بطء الثلاجة في تبريد المياه والطعام - بوراق نيوز

يشتكي مواطنون كثر من الفرة التي أصابت الثلاجات في العديد من المنازل أثناء الموجة شديدة الحرارة التي تضرب البلاد منذ منتصف الأسبوع الماضي.

حيث قلت كفاءة التلاجات وضعفت قدرتها على تبريد زجاجات المياه والطعام المحفوظ بها، بل وصل الأمر أحيانًا إلى فساد بعض الأطعمة بعد ساعات من وضعها في الثلاجة؛ لعدم وصول الثلاجة إلى درجة التبريد المناسبة لحفظ الطعام.

وتسبب هذا الأمر في اعتقاد الكثير من الأسر بأن هناك عطلًا أصاب الثلاجة يستدعي الاستعانة بفني صيانة لتصليحه أو تغيير بعض القطع بها.

وبالفعل قام بعض الأهالي بإحضار فنيين استغل بعضهم ظاهرة تراجع كفاءة الثلاجات المنزلية في التربح وجني الأموال من خلال إيهام الأهالي بأن الثلاجة تحتاج إلى قطع غيار باهظة الثمن.

وعليه أسرع العديد من الأهالي في تنفيذ طلبات الفنيين؛ لعدم خسارة ثلاجاتهم التي وصل سعرها لأكثر من 30 ألف جنيه للواحدة في موجة غلاء الأسعار الحالية.

سر تراجع كفاءة الثلاجات في التبريد

ولكن في الحقيقة ما يحدث حاليًا لثلاجات العديد من المواطنين ليس عطلًا كما يعتقدوا، ولا يستدعي الاستعانة بفني لفحصها، وإنما الأمر طبيعي جدًا ووارد حدوثه خلال فترات ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير، كما أنها ظاهرة مؤقتة تنتهي بتراجع درجات الحرارة.

ويؤكد هذا الكلام الدكتور أحمد حنفي، الخبير والمحلل الاقتصادي الأشهر على السوشيال ميديا، وذلك في منشور عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

فيقول “حنفي”: “ياجماعة لو التلاجة بتاعتك حاسس إنها مش بتبرد دا طبيعي.. في الصيف التبريد بيقل بنسبة 40%، يعني حضرتك ماتجريش تجيب فني صيانة يشتغلك وهتلاقي الموضوع زي ما هو”.

ووجه بعض النصائح لتحسين كفاءة الثلاجة في تبريد المياه والطعام، حيث أوصى بعدم وضع الكثير من زجاجات المياه داخل الثلاجة، وعدم وضع الثلاجة في المطبخ، ووضعها في مكان جيد التهوية.