أخبار عاجلة

مكملة لأمتى؟.. الأرصاد تتوقع استمرار الموجة الحارة لهذا الموعد - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم مكملة لأمتى؟.. الأرصاد تتوقع استمرار الموجة الحارة لهذا الموعد - بوراق نيوز

أعلنت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن مستجدات الموجة الحارة وموعد انتهائها وانخفاض درجات الحرارة القاسية التي تضرب البلاد منذ أكثر من أسبوع.

قالت “غانم”، خلال تصريحات تليفزيونية، إن البلاد مازالت تتأثر بمنخفض الهند الموسمي الذي يصاحبه كتل هوائية شديدة الحرارة محملة بكميات بخار الماء، ما يؤدي إلى ارتفاع نسب الرطوبة بجانب ارتفاع الحرارة، خاصةً في الأماكن الساحلية المطلة على البحر المتوسط، وفي فترات الليل بالتحديد.

وآشارت إلى أن هذا المنخفض تسبب في رفع درجات الحرارة لأعلى من المعدلات الطبيعية في هذه الفترة من العام بواقع من 2 إلى 3 درجات مئوية.

موعد انتهاء الموجة الحارة

كما توقعت المسؤول الإعلامي بهيئة الأرصاد استمرار هذه الارتفاعات على مدار الأسبوع المقبل كاملًا، بل وتشهد البلاد مزيدًا من الارتفاعات مع منتصف الأسبوع، حيث تتراوح العظمى على القاهرة الكبرى ما بين 39 إلى 40 درجة مئوية.

ووجهت بناءً عليه بعض التوصيات للمواطنين بالتزامن مع البداية الفلكية لفصل الصيف، حيث شددت على الآتي:

– أهمية التواجد في أماكن جيدة التهويه؛ لتقليل الإحساس بنسب الرطوبة ودرجات الحرارة.

– تجنب آشعة الشمس في فترة الظهيرة.

– ارتداء غطاء للرأس أثناء التواجد في الشارع.

– و أيضا ارتداء ملابس قطنية فضفاضة فاتحة اللون.

– تناول قدر كبير من المرطبات والسوائل، وأهمهم المياه.

– وعدم ترك أي مادة قابلة للاشتعال داخل السيارات المركونة في الشارع.

في الوقت نفسه، طمأنت منار غانم المواطنين بأنه متوقع أن تتأثر البلاد خلال فصل الصيف بمرتفع العروض الوسطى الذي يصاحبه كتل هوائية منخفضة الحرارة نسبيًا، ما يجعل الأجواء أكثر اعتدالًا.