أخبار عاجلة

تخفيف آلام العضلات وتقليل التوتر.. 5 فوائد لأخذ حمام الماء المالح - بوراق نيوز

تخفيف آلام العضلات وتقليل التوتر.. 5 فوائد لأخذ حمام الماء المالح - بوراق نيوز
تخفيف آلام العضلات وتقليل التوتر.. 5 فوائد لأخذ حمام الماء المالح - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم تخفيف آلام العضلات وتقليل التوتر.. 5 فوائد لأخذ حمام الماء المالح - بوراق نيوز

الأحد 23/يونيو/2024 - 02:31 ص

إضافة الملح إلى دلو مياه الاستحمام العادي الخاص بك يمكن أن يفعل المعجزات ويهدئ جسمك وعقلك، علاوة على ذلك يوصي الخبراء بتكرار حمام الماء المالح مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

 5 فوائد لأخذ حمام الماء المالح

  • تخفيف تصلب العضلات والألم في المفاصل

يمكن أن يساعد النقع في الماء الدافئ مع الملح على استرخاء العضلات المشدودة وتقليل الالتهاب، ويمكن أن يكون هذا مفيدًا بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من حالات الألم المزمن مثل التهاب المفاصل.

  •  يساعد على إدارة التوتر والقلق 

 يعمل الملح بشكل عجيب كمخفف للتوتر، ويعتبر الاستحمام بالمياه المالحة طريقة معروفة للاسترخاء والتخلص من التوتر، ويساعد مزيج الماء والمعادن الموجودة في الملح الدماغ على إنتاج الناقلات العصبية التي تخفف التوتر مثل السيروتونين بسبب محتواه العالي من المغنيسيوم.

  • تحفيز الدورة الدموية

يمكن أن يساعد النقع في الماء الدافئ مع الأملاح البحرية الصخرية على زيادة الدورة الدموية، مما قد يحسن الصحة العامة، ويعزز تدفق الدم وله العديد من الفوائد العلاجية لجسمك، ويمكن أن يقلل أيضًا من ضغط الدم، ويعزز جهاز المناعة، ويساعد في وظائف الأعصاب، وربما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

  • يعزز النوم

يمكن أن يساعد حمام المياه المالحة في تعزيز النوم السليم عن طريق تسريع عملية إنتاج الميلاتونين، في المرة القادمة التي تواجه فيها صعوبات في النوم العميق، فكر في أخذ حمام ساخن مع أملاح إبسوم.

  • التهاب الجلد أو تهيجه

 يمكن استخدام حمام المياه المالحة لتهدئة الأكزيما والصدفية وقدم الرياضي لتقليل التهاب الجلد وتهيجه.