أخبار عاجلة

صعود الدولار في السوق المصرفي يدعم أسعار الذهب ليقترب من 3170 جنيهًا - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم صعود الدولار في السوق المصرفي يدعم أسعار الذهب ليقترب من 3170 جنيهًا - بوراق نيوز


الاثنين 24 يونية 2024 | 02:44 مساءً

العقارية

ارتفع سعر الذهب في مصر خلال تداولات اليوم الاثنين مع بداية التداولات، وذلك بدعم من ارتفاع سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية بعد انتهاء عطلة الأسواق، هذا بالإضافة إلى الدعم الذي حصل عليه الذهب المحلي من تعافي سعر أونصة الذهب العالمي خلال تداولات اليوم.

سعر الذهب في مصر

افتتح سعر الذهب في مصر عيار 21 الأكثر شيوعاً تداولات اليوم الاثنين عند المستوى 3150 جنيه للجرام ليتداول وقت كتابة التقرير الفني لجولد بيليون عند المستوى 3165 جنيه للجرام. أما عن جلسة أمس فقد شهدت تراجع طفيف بمقدار 5 جنيهات لتغلق عند المستوى 3145 جنيه للجرام وكانت قد افتتحت جلسة الأمس عند 3150 جنيه للجرام.

ارتفاع سعر صرف الدولار

تحرك الذهب الإيجابي منذ بداية الأسبوع جاء بسبب ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الجنيه في البنوك الرسمية بعد انتهاء عطلة الأسواق، حيث وصل متوسط سعر الدولار في البنوك حالياً إلى المستوى 48.58 دولار لكل جنيه.

الطلب على الذهب

من جهة أخرى يبقى الطلب على الذهب المحلي ضعيف ما يدفع التجار إلى تصدير الذهب لتعويض ضعف الطلب المحلي، وبشكل عام يقدر إنتاج مصر من الذهب 15.8 طن سنوياً ويكون معظم الإنتاج من منجم السكري في الصحراء الشرقية، بالإضافة إلى انضمام منجمي حمش وايقات.

الذهب العالمي يترقب حديث 5 من أعضاء الفيدرالي الأمريكي | تفاصيل

تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر

تراجعت تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر خلال عام 2023 لتصل إلى 9.841 مليار دولار مقارنة مع عام 2022 عندما كانت بقيمة 11.4 مليار دولار، ولكن على الرغم من هذا التراجع خلال العام الماضي بنسبة 13.6%، من المتوقع أن ترتفع الاستثمارات خلال العام الجاري 2024 بدعم من صفقة رأس الحكمة وبرنامج بيع الأصول الذي تقوم به الحكومة المصرية.

للشراء والاستثمار.. توقعات سعر الذهب المحلي والعالمي

البنك الدولي

من جهة أخرى قدم البنك الدولي تمويل جديد لمصر بقيمة 700 مليون دولار للمساعدة في مشاركة القطاع الخاص، ويأتي هذا التمويل ضمن حزمة قدرها 6 مليار دولار أعلن عنها البنك الدولي في مارس الماضي.

اقرأ ايضا