أخبار عاجلة
إليسا.. من هو حبيب "ملكة الإحساس" - بوراق نيوز -
سعر 3 سيارات سيدان 2025 في مصر - بوراق نيوز -

التشكيل الوزاري الجديدة 2024.. مفاجأة بشأن موعد إعلان الحكومة وأسماء الوزراء الجدد | تفاصيل - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم التشكيل الوزاري الجديدة 2024.. مفاجأة بشأن موعد إعلان الحكومة وأسماء الوزراء الجدد | تفاصيل - بوراق نيوز

التعديل الوزاري الجديدة 2024

الاثنين 24 يونية 2024 | 02:45 مساءً

التشكيل الوزاري الجديدة 2024

التشكيل الوزاري الجديدة 2024

العقارية

كشفت مصادر، عن موعد إعلان التشكيل الوزاري الجديدة 2024، حيث رجحت أن التعديل الوزاري سيتم الإعلان عنه خلال الأيام القليلة المقبلة.

التشكيل الوزاري الجديدة 2024

وفي التفاصيل، أوضحت المصادر للعربية نت، أن هناك توقعات بالإعلان عن الحكومة الجديدة خلال أيام مرجحة أن تؤدي الحكومة الجديدة اليمين الدستورية نهاية الأسبوع الجاري.

تتواصل حالة الترقب داخل أروقة الوزارات والشارع، بشأن التعديل الوزاري الجديد 2024 المرتقب، والكل ينتظر معرفة أسماء أعضاء الحكومة الجديدة.

مفاجآت في أسماء الوزراء الجدد

وقالت المصادر، إن هناك توقعات بالإعلان عن الحكومة الجديدة خلال أيام، مرجحة أن تؤدي الحكومة الجديدة اليمين الدستورية نهاية الأسبوع الجاري، لتتزامن مع الذكرى الـ 11 لثورة 30 يونيو، ولفتت المصادر إلى أنه سيكون هناك مفاجآت في أسماء الوزراء الجدد، حيث سيتم اختيار عدد من الشخصيات من أصحاب الخبرات الوطنية دوليًا ومحليًا.

وكشفت المصادر أن أسماء الوزراء الجدد لن يتم عرضها على مجلس النواب للموافقة، حيث إنه بمجرد الانتهاء من التشكيل الوزاري سيؤدي أعضاء الحكومة اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي، أولاً لأنها حكومة جديدة، وبعدها تتقدم الحكومة ببرنامجها إلى مجلس النواب خلال 20 يومًا من تشكيلها، ثم يقوم مجلس النواب بتشكيل لجنة خاصة برئاسة أحد وكيلي المجلس، لدراسة البرنامج وإعداد تقرير عنه خلال عشرة أيام.

كما كشفت المصادر أن التقرير سيعرض على المجلس، ويصدر قرارًا في شأن حصول الحكومة على ثقة أغلبية أعضاء المجلس خلال الأيام العشرة التالية لعرض التقرير عليه، وفي جميع الأحوال يجب ألا تزيد المدة على 30 يومًا من تاريخ تقديم الحكومة برنامجَها.

اقرأ ايضا