أخبار عاجلة

ألمانيا تتجاوز الدنمارك بثنائية وتعبر لربع نهائي اليورو

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم ألمانيا تتجاوز الدنمارك بثنائية وتعبر لربع نهائي اليورو

بلغ المنتخب الألماني دور الثمانية ببطولة كأس أمم أوروبا المقامة على أرضه، وذلك عقب تغلبه على نظيره الدنماركي 2 / صفر، مساء السبت، ضمن منافسات دور الستة عشر.

وبعد مرور 35 دقيقة من المباراة، اضطر الحكم الإنجليزي مايكل أوليفير إلى إيقافها وطلب من اللاعبين العودة إلى غرف الملابس، وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية وظهور البرق والرعد في سماء مدينة دورتموند التي استضافت المباراة.

وبعد فترة توقف دامت ل20 دقيقة، تم استئناف المباراة، حيث تقدم المنتخب الألماني في الدقيقة 53 بهدف من ضربة جزاء سجلها كاي هافيرتز.

وفي الدقيقة 68 سجل جمال موسيالا الهدف الثاني للمنتخب الألماني.

ونجح المنتخب الألماني في تحقيق ثالث فوز له على حساب الدنمارك في تاريخ المواجهات المباشرة بينهما بالبطولة، حيث سبق له أن فاز في أول مواجهة بينهما في نسخة عام 1988 في ألمانيا بنتيجة 2 / صفر.

وألتقى الفريقان مجددا في نهائي النسخة التالية عام 1992 في السويد، حيث حقق المنتخب الدنماركي الفوز بنتيجة 2 /صفر ليفوز باللقب للمرة الأولى في تاريخه، قبل أن ينجح المنتخب الألماني في تحقيق الفوز في نسخة عام 2012 بأوكرانيا وبولندا بنتيجة 2 /1.

وكانت مباريات دور الستة عشر انطلقت في وقت سابق من يوم السبت، حيث فاز المنتخب السويسري على نظيره الإيطالي 2 /صفر، ليتأهل لملاقاة الفائز من مباراة إنجلترا وسلوفاكيا بالدور ذاته.

Shortened URL