أخبار عاجلة

مطار تركي يرفض تزويد طائرة إسرائيلية بالوقود بعد هبوطها اضطراريا - بوراق نيوز

مطار تركي يرفض تزويد طائرة إسرائيلية بالوقود بعد هبوطها اضطراريا - بوراق نيوز
مطار تركي يرفض تزويد طائرة إسرائيلية بالوقود بعد هبوطها اضطراريا - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم مطار تركي يرفض تزويد طائرة إسرائيلية بالوقود بعد هبوطها اضطراريا - بوراق نيوز

الأحد 30/يونيو/2024 - 06:55 م

رفض عمال أتراك في مطار أنطاليا التركي، تزويد طائرة إسرائيلية بالوقود، بعد هبوطها اضطراريا لإسعاف أحد الركاب الذي تعرض لوعكة صحية.

وقالت شركة العال الإسرائيلية، التي سبق وعلقت رحلاتها إلى تركيا بسبب توتر العلاقات والحرب على غزة، إن رحلتها من وارسو إلى تل أبيب، هبطت اضطراريا في مطار أنطاليا التركي اليوم، بعد تعرض أحد الركاب لوضع طبي طارئ.

توتر العلاقات بين تركيا وإسرائيل

وذكرت الشركة حسب وسائل إعلام عبرية، أن الراكب تطلب نقله إلى المستشفى بناء على توصية الطبيب الذي عالجه على متن الطائرة، موضحة أن الطبيب طلب نقل الراكب إلى المستشفى في أقرب وقت ممكن، لذلك تقرر الهبوط بشكل عاجل من أجل إخلاء الراكب.

وحسب القناة الـ12 العبرية، كانت شركة الطيران الإسرائيلية قررت مطلع العام الجاري إلغاء جميع رحلاتها إلى تركيا حتى 26 أكتوبر 2024 على الأقل، على خلفية الحرب وأزمة العلاقات مع تركيا.

وكانت الخطوط الجوية التركية، هي شركة الطيران الأجنبية الرائدة في إسرائيل من حيث عدد الركاب. وفي 10 أكتوبر، أي بعد ثلاثة أيام من بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، قررت وقف أنشطتها في إسرائيل.

وبعد ساعات قليلة من الانتظار في المطار، أقلعت الطائرة الإسرائيلية، دون التزود بالوقود، وقررت الهبوط في اليونان للتزود بالوقود قبل استكمال وجهتها إلى إسرائيل، حسب البيان.