أخبار عاجلة

42 جنيهًا.. توقعات سارة بشأن سعر الدولار أمام الجنيه خلال الـ 5 أشهر المقبلة - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم 42 جنيهًا.. توقعات سارة بشأن سعر الدولار أمام الجنيه خلال الـ 5 أشهر المقبلة - بوراق نيوز


الثلاثاء 02 يوليو 2024 | 12:24 مساءً

سعر الدولار أمام الجنيه

سعر الدولار أمام الجنيه

محمد شوشة

توقعت الدكتورة سهر الدماطي، الخبيرة المصرفية، ونائب رئيس بنك مصر السابق، انخفاض سعر الدولار خلال الفترة المقبلة من العام الجاري، ليتراوح بين 42 و45 جنيهًا.

توقعات سعر الدولار أمام الجنيه 2024

أوضحت الخبيرة المصرفية خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «اقتصاد مصر»، عبر فضائية «أزهري»، أن تراجع سعر الدولار أمام الجنيه سيأتي بالتزامن مع دخول موارد وأموال كثيرة من الأموال الساخنة، والاتفاقيات التي تم توقيعها بالفعل، وتحويلات المصريين بالخارج.

رفع حدود بطاقات الائتمان

أشارت إلى قرار رفع حدود بطاقات الائتمان بنسبة 50% وتخفيض عمولة التحويل لـ5%، يُعد خطوة مهمة لرفع القيود على تعاملات البنوك في الداخل والخارج، وهو ما يبعث رسالة قوية محليا ودوليا بتحسن الوضع المالي في مصر وتوافر العملات الأجنبية في البنوك المصرية.

وأكدت نجاح مصر في القضاء على السوق السوداء للدولار، وتحقيق سعر صرف مرن، إضافة إلى خروج العديد من البضائع في الموانئ المختلفة، ودفع مستحقات الشركات المنقبة عن الغاز والبترول، كما ارتفع الاحتياطي النقدي لرقم تاريخي غير مسبوق.

سعر الدولار أمام الجنيه
سعر الدولار أمام الجنيه

اقرأ ايضا