أخبار عاجلة
شيري عادل تتحدث عن انفصالها - بوراق نيوز -

بعد استقبال 32 مليار دولار أموال ساخنة.. هل يعود السوق السوداء في مصر؟ - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم بعد استقبال 32 مليار دولار أموال ساخنة.. هل يعود السوق السوداء في مصر؟ - بوراق نيوز


الثلاثاء 02 يوليو 2024 | 12:35 مساءً

السوق السوداء للدولار في مصر

السوق السوداء للدولار في مصر

محمد شوشة

كشفت الدكتورة سهر الدماطي، الخبيرة المصرفية، ونائب رئيس بنك مصر السابق، حقيقة ما يتم تداوله من أنباء حول عودة السوق السوداء للدولار في مصر، مؤكدة أنه لا مجال للسوق السوداء بعد دخول 32 مليار أموال ساخنة، و230 مليار جنيه حصيلة بيع المصريون دولارات في البنوك، فضلاً عن تحويلات المصريين بالخارج.

عودة السوق السوداء للدولار

أكدت الخبيرة المصرفية خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «اقتصاد مصر»، عبر فضائية «أزهري»، نجاح مصر في القضاء على السوق السوداء للدولار، وتحقيق سعر صرف مرن، إضافة إلى خروج العديد من البضائع في الموانئ المختلفة، ودفع مستحقات الشركات المنقبة عن الغاز والبترول، كما ارتفع الاحتياطي النقدي لرقم تاريخي غير مسبوق.

مصير سعر الدولار أمام الجنيه

توقعت الدكتورة سهر الدماطي، الخبيرة المصرفية، ونائب رئيس بنك مصر السابق، انخفاض سعر الدولار خلال الفترة المقبلة من العام الجاري، ليتراوح بين 42 و45 جنيهًا.

وأوضحت أن تراجع سعر الدولار أمام الجنيه سيأتي بالتزامن مع دخول موارد وأموال كثيرة من الأموال الساخنة، والاتفاقيات التي تم توقيعها بالفعل، وتحويلات المصريين بالخارج.

رفع حدود بطاقات الائتمان

أشارت إلى قرار رفع حدود بطاقات الائتمان بنسبة 50% وتخفيض عمولة التحويل لـ5%، يُعد خطوة مهمة لرفع القيود على تعاملات البنوك في الداخل والخارج، وهو ما يبعث رسالة قوية محليا ودوليا بتحسن الوضع المالي في مصر وتوافر العملات الأجنبية في البنوك المصرية. 

اقرأ ايضا