أخبار عاجلة
ثعبان يبتلع امرأة بالكامل في إندونيسيا -

بقيمة 14 جنيهًا.. تراجع سعر كرتونة البيض للمستهلك داخل الأسواق المحلية - بوراق نيوز

بقيمة 14 جنيهًا.. تراجع سعر كرتونة البيض للمستهلك داخل الأسواق المحلية - بوراق نيوز
بقيمة 14 جنيهًا.. تراجع سعر كرتونة البيض للمستهلك داخل الأسواق المحلية - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم بقيمة 14 جنيهًا.. تراجع سعر كرتونة البيض للمستهلك داخل الأسواق المحلية - بوراق نيوز

الثلاثاء 02/يوليو/2024 - 07:02 م

سجلت أسعار كرتونة البيض تراجعًا حادًا خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، داخل الأسواق المحلية، حيث تراوحت قيمة التراجع بين 14 و16 جنيها، بحسب ما جاء عبر البورصة العامة للدواجن.

أسعار البيض اليوم

ووفقًا لـ بورصة الدواجن اليوم، تراوح سعر كرتونة البيض الأحمر بين 18 و119 جنيها، على أن يصل السعر للمستهلك داخل الأسواق المحلية بين 130 و135 جنيها.

وتتراوح أسعار كرتونة البيض الأبيض بين 120 و122 جنيها، ويباع للمستهلك النهائي داخل الأسواق المحلية نحو 133 جنيها بمختلف الأسواق والمناطق والمحافظات، فيما بلغ سعر كرتونة البيض البلدي نحو 120 جنيهًا.

 قال سامح السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالجيزة، إن أسعار البيض شهدت تراجعًا داخل الأسواق المحلية بمعدل 15% مقارنة بالأسعار المتداولة قبل أيام من عيد الأضحى المبارك 2024.

أسعار الدواجن

وأضاف في تصريح لـ القاهرة 24، أن أسعار الدواجن شهدت استقرارًا اليوم حيث سجل سعر الكيلو 80 جنيهًا داخل المزرعة، ليصل إلى المستهلك بحد أقصى 90 جنيهًا داخل الأسواق المحلية محال بيع الطيور الحية، وفقًا للمنطقة. 

ولفت إلى تأثر صناعة الدواجن بتخفيف أحمال الكهرباء، مؤكدًا أن انقطاع الكهرباء بشكل متكرر أدى إلى نفوق العديد من الدواجن مما تسبب في خسائر كبيرة لأصحاب المزارع، الأمر الذي كان يتوجب رفع الأسعار لتقليل قيمة الخسائر، ولكن لم تشهد الأسعار تلك الزيادة نتيجة ضعف القوة الشرائية.

وأكد، أن الأسعار الحالية للدواجن والبيض هي أسعار عادلة للمستهلك وللمربين بعد الخسائر التي شهدها أصحاب المزارع نتيجة انقطاع الكهرباء وسط اشتداد درجات الحرارة، متوقعًا استقرار الأسعار خلال الفترة المقبلة وليس تراجعها لعدم تفاقم الخسائر لأصحاب المزارع.