أخبار عاجلة

موعد اجتماع الفيدرالي الأمريكي المقبل.. هل يتم خفض أسعار الفائدة؟ - بوراق نيوز

موعد اجتماع الفيدرالي الأمريكي المقبل.. هل يتم خفض أسعار الفائدة؟ - بوراق نيوز
موعد اجتماع الفيدرالي الأمريكي المقبل.. هل يتم خفض أسعار الفائدة؟ - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم موعد اجتماع الفيدرالي الأمريكي المقبل.. هل يتم خفض أسعار الفائدة؟ - بوراق نيوز

الثلاثاء 02/يوليو/2024 - 07:50 م

موعد اجتماع الفيدرالي.. ينتظر المحللون والأسواق الأمريكية موعد اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة داخل بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، للنظر والبحث في مصير أسعار الفائدة على الأموال الأمريكية، وما سيترتب عليه بعد ذلك.

موعد اجتماع الفيدرالي المقبل

ومن المقرر أن تجتمع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة يومي الجمعة والسبت 26 و27 يوليو الجاري، لبحث وتحديد مصير أسعار الفائدة الأمريكية، وذلك بعد أن تم الإبقاء على سعر الفائدة خلال الاجتماع الأخير.

وأظهرت البيانات استقرار مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي، وهو مقياس التضخم المفضل لدى مجلس الاحتياطي الاتحادي في مايو، لكنه تباطأ على أساس سنوي إلى 2.6 %، وهو لا يزال أعلى من الهدف البالغ 2% الذي يسعى إليه البنك.

تصريحات رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي

وقال باول في مؤتمر عن السياسات النقدية عُقد في البرتغال برعاية البنك المركزي الأوروبي: نريد فقط أن نتأكد أن المستويات التي نراها هي قراءة حقيقية لواقع التضخم الأساسي.

ولم يعلق باول على الموعد الذي قد يبدأ فيه المجلس خفض أسعار الفائدة، لكنه أقر بأن البنك دخل مرحلة حساسة في مداولاته المتعلقة بالسياسة النقدية.

نتائج اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي

وفي مطلع يناير الماضي، أبقى بنك الاحتياطي الفيدرالي معدلات أسعار الفائدة الأمريكية، عند نطاق يتراوح بين 5.25% و5.50%، وهو أعلى معدل في البلاد خلال 22 عاما، على أمل إعادة التضخم الأمريكي إلى هدفه طويل الأجل البالغ 2% بحلول الأشهر المقبلة.

وفي 20 مارس 2024 أصدر بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، برئاسة جيروم باول قرارًا بتثبيت أسعار الفائدة الأمريكية، للمرة الخامسة على التوالي، متماشيًا مع توقعات الأسواق التي كانت ترجح تثبيت الفائدة هذا الاجتماع بنسبة 99%.

وفي 12 يونيو أبقى بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة كما هي دون تغيير، وفق توقعات الأسواق للمرة السابعة على التوالي.

ويذكر أن اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة بـ البنك المركزي الأمريكي، تجتمع 8 مرات كل عام لتحديد أسعار الفائدة الرئيسية في البلاد، في محاولة للسيطرة على مستويات التضخم التي تتصاعد بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة.