أخبار عاجلة

أعضاء بشرية مقابل 5 مليون جنيه.. كواليس أولى جلسات محاكمة المتهمين بإنهاء حياة صغير شبرا الخيمة - بوراق نيوز

أعضاء بشرية مقابل 5 مليون جنيه.. كواليس أولى جلسات محاكمة المتهمين بإنهاء حياة صغير شبرا الخيمة - بوراق نيوز
أعضاء بشرية مقابل 5 مليون جنيه.. كواليس أولى جلسات محاكمة المتهمين بإنهاء حياة صغير شبرا الخيمة - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم أعضاء بشرية مقابل 5 مليون جنيه.. كواليس أولى جلسات محاكمة المتهمين بإنهاء حياة صغير شبرا الخيمة - بوراق نيوز

محاكمة المتهمين بإنهاء حياة صغير شبرا الخيمة.. بدأت حينما شهدت منطقة شبرا الخيمة واقعة مقتل الطفل احمد محمد سعد صغير شبرا الخيمة، وذلك لسرقة أعضائه وبيعها على مواقع الـ دارك ويب، بعدما أمرت النيابة العامة بإحالة المتهمين بقتل طفل شبرا والتمثيل بجثمانه وعرض ذلك على المنصات الإلكترونية الخلفية لتحقيق الربح المادي، لمعاقبتهم فيما نسب إليهم من وقائع القتل المقترن بالخطف والاشتراك فيه، وإحراز أسلحة بيضاء.

أولى جلسات محاكمة المتهمين بإنهاء حياة صغير شبرا الخيمة

 

وعقدت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الأولى، برئاسة المستشار أيمن فؤاد فهمي، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين محمد عبد الواحد السيد عبده بحيرى، ووليد أبو المعاطي محمد، وأحمد محمد محمود سعفان، وأمانة سر إيهاب سليمان حلمي، أولى جلسات محاكمة المتهمين بسرقة أعضاء طفل شبرا الخيمة. 

 

وشهد أولى جلسات محاكمة المتهمين، وصول المتهمين إلي محكمة جنايات شبرا الخيمة، وسط تشديدات أمنية مكثفة حول المحكمة، حيث فرضت الأجهزة الأمنية كردون أمني حول المحكمة، تزامنا مع بدء انعقاد أولى جلسات محاكمة المتهمين.

 

وفور بدء أولي جلسات المحاكمة، تلا ممثل النيابة العامة، أمر إحالة المتهمين إلي محكمة الجنايات في اتهامهم بقتل الطفل احمد سعد وذلك لسرقة أعضائه وبيعها على مواقع الدارك ويب.


وجاء نص أمر إحالة المتهمين، الخاص بالقضية رقم 9800 لسنة 2024 جنايات قسم أول شبرا الخيمة، والمقيدة برقم 1287 لسنة 2024 كلي جنوب بنها، أن المتهمين "طارق أ ع"، 19 سنة، عامل بمقهي، ومقيم شارع الجامع من شارع أحمد عرابي بشبرا الخيمة، و"علي الدين م ع"، 15 سنة، طالب، مقيم بدولة الكويت، لأنهما في يوم 15 / 4 / 2024 بدائرة قسم شرطة أول شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، حال كون المتهم الثاني طفلا جاورت سنه خمس عشرة سنة ولم يبلغ الثامنة عشر عامًا ميلاديا.


وتابع أمر الإحالة، أن المتهم الأول  قتل عمدا مع سبق الإصرار المجني عليه أحمد محمد سعد محمد، فبتحريض ومساعدة من المتهم الثاني واتفاق معه على قتله مقابل 5 ملايين جنيه، بيت النية وعقد العزم على ارتكاب جرمه، وأعد لذلك الغرض عدته "عقاقير طبية حزام من الجلد"، وتوجه إلى حيث أيقن وجوده بمقهى معلوم لديه سلفًا، واستدرجه غدرًا إلى بيته، وما أن ظفر به حتى سقاه شرابًا يحوي تلك العقاقير، فلما غاب عن وعيه، خنقه بحزامه جاثمًا فوقه قاصدا قتله، ولم يتركه إلا جثة هامدة، فأحدث به الإصابات الموصوفة والمبينة بتقرير الصفة التشريحية المرفق بالأوراق - والتي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.

619.jpg
المتهمين بإنهاء حياة صغير شبرا الخيمة 

وأوضح أمر الإحالة، أنه اقترنت هذه الجناية بجناية أخرى تقدمتها، هي أنه في ذات الزمان والمكان خطف بالتحيل الطفل المجني عليه سالف البيان، بأن توجه إلى مكان وجوده، وأوهمه بتقديم الهدية له بمسكنه، فلما أمن له، اقتاده حيلة إلى المسكن مبعدًا إياه عن أعين الرقباء على النحو المبين بالتحقيقات، وهو الأمر المعاقب عليه بالمادة (290 / 1، 3 ) من قانون العقوبات.

 

أما المتهم الثاني، اشترك بطريق التحريض والاتفاق والمساعدة مع المتهم الأول في ارتكاب الجريمة محل البند أولا من الاتهام السابق، بأن حرضه واتفق معه على خطف الطفل المجني عليه وقتله مقابل المبلغ المالي المبين سلفًا، تحايلًا إلى مسكنه واتفق معه على قتله وساعده على ذلك بأن أمده ببيانات العقاقير الطبية التي استخدمها في جرمه، وقد وقعت الجريمة بناء على ذلك الاتفاق والتحريض وتلك المساعدة على النحو المبين بالتحقيقات.

 

من جانبها استمعت هيئة المحكمة برئاسة المستشار أيمن فؤاد فهمي لوالدة صغير شبرا الخيمة ضحية الدارك ويب والتي طالبت بإعدام المتهم بقتل نجلها أحمد سعد والمعروف إعلاميا بـ صغير شبرا الخيمة قائلة: عاوزاه يتعدم عشان أرجع حق ابني.

 

وبمثول المتهم الأول والرئيسي في القضية، وبسؤاله عن ارتكابه لجريمة قتل الصغير أحمد، أنكر ارتكابه الواقعة، بينما أقر بأنه قام بالفعل باصطحاب المجني عليه إلى الشقة مسرح الجريمة على هدية وعدها إياه، وعلى الرغم من ذلك إلا أنه أنكر أيضا ارتكابه لجريمة خطف المجني عليه. 


كما أنكر المتهم الأول في قضية صغير شبرا الخيمة جملة وتفصلا، حيازته لأسلحة بيضاء وعقاقير مخدرة وأدوية مخدرة دون مسوغ قانوني.

 

وبمثول المتهم الثاني أمام هيئة المحكمة لاسجوابه فيما هو منسوب إليه من اتهامات، أقر المتهم الثاني علي الدين باشتراكه مع المتهم الأول في جريمة قتل الصغير أحمد محمد سعد، كما أضاف أنه من أخبره عن أنواع الأدوية المستخدمة لارتكابه الجريمة.

 

من جانبه استهل والد المجني عليه أحمد محمد سعد أمام هيئة المحكمة وعلامات الحزن على وجه بقوله: أنا شوفت ابني وهو متشرح وعايزهم يتشرحوا زي ابني، مضيفا بأن قد كسر ظهره بخسارته لنجله المجني عليه حيث أن الضحية كان عائل للبيت برفقة والده.

615.jpg
والد صغير شبرا الخيمة 

دفاع المتهم الثاني يطالب بعرضه على الطب الشرعي 

 

كما طالب دفاع المتهم الثاني الطفل على الدين محمد الزيات في القضية المعروفة إعلاميا بقضية الدارك ويب، خلال أولى جلسات محاكمة المتهمين بإنهاء حياة صغير شبرا الخيمة وذلك لسرقة أعضاءه وبيعها علي مواقع الدارك ويب، بعرض المتهم الثاني علي مصلحة الطب الشرعي لوضعه تحت الملاحظة لمدة 45 يوما، لإعداد تقرير نفسي عن حالة المتهم. 

 

وطالب دفاع المتهم الثاني الطفل علي الدين محمد الزيات، بضم اوراق كلا من الدعواى من ضد المتهم الثاني وهي المماثلة للواقعة، كما طالب بتتطبيق موجب المادة 338 بعرض المتهم الثاني علي مصلحة الطب الشرعي قسم الطب النفسي وذلك لوضعه تحت الملاحظة لمدة ٤٥ يوما لتقرير عن الحالة النفسية للمتهم. 

 

واضاف الدفاع، أنها لاحظ بأن التصرفات الواردة من المتهم والاعترافات الواردة للمتهم تثبت وجود بعض الاضطرابات الشخصية من قبل المتهم الثاني، حيث أنه يعد من الشخصية السادية السيكوباتيه من الدرجة السابعه طبعا لوجهة نظر الدفاع. 

 

كما أردف دفاع المتهم الثاني بعرض ملف الدعوى كاملة والقضايا المطلوب ضمها أو ضم صور رسمية منها للعرض ع اللجنه الثلاثيه بمصلحة الطب الشرعي مع إحضار أهلية المتهم وسؤالهم من قبل اللجنه عن التاريخ المرضي الخاص بالمتهم وعن التصرفات الخاصة به علي مدار عمره وتحديد مدي مسؤلية المتهم عن الفعل المعترف به في اوراق المحكمة.

 

والتقي القاهرة 24 بدفاع المجني عليه، وقال أن محامي المتهم الثاني زعم أمام هيئة المحكمة أن موكله يعاني من اضطرابات نفسية، حيث طلب عرضه على الطب الشرعي لإدراك مدى سلامة قوته العقلية والنفسية، كما أن المتهم الأول أنكر أمام هيئة المحكمة قيامه بإنهاء حياة المجني عليه، إلا أنه أقر أنه وعده بأنه سيعطيه هدية ثم اصطحبه إلى شقته السكنية.

 

وتابع: المتهم الأول مش شايف إنه كده خطف موكلي بس ده طبعًا خطف وهو اللي قتله.. وفيه فيديوهات بتثبت الكلام ده قدام هيئة المحكمة والإنكار مش هيفيد بأي حاجة، مشيرا إلى أن المتهم الأول أوهم موكله بأنه سيعطيه هدية أحضرها له في شقته السكنية، ثم استدرجه إلى هناك وتعدى عليه وكتم أنفاسه حتى فارق الحياة.

616.jpg
المتهمون بقتل صغير شبرا الخيمة 

من جانبها قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الأولى، بتأجيل محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية وسرقة أعضائه البشرية لجلسة 1 سبتمبر، وإيداع المتهم الثاني في منشأة الصحة النفسية لمدة شهر وتحرير تقرير طبي عن حالة المتهم مع استمر ار حبس المتهمين.