ليبيا تُشارك في الحوار الأفريقي – الخليجي بشأن تنظيم العمالة بالدوحة - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم ليبيا تُشارك في الحوار الأفريقي – الخليجي بشأن تنظيم العمالة بالدوحة - بوراق نيوز

الدوحة 22 مايو 2024 (الأنباء الليبية) – شارك وزير العمل والتأهيل بحكومة الوحدة على العابد الأربعاء، في مؤتمر إطلاق الحوار الأفريقي – الخليجي بشأن تنظيم العمالة الوافدة الذي عُقد في العاصمة القطرية الدوحة.

وأكد الوزير على العابد أهمية حوكمة تنقل اليد العاملة الوافدة، مشيدًا بالجهود والإجراءات التي تتخذها الوزارة لتنظيم سوق العمل الليبي، والحد من تواجد العمالة الأجنبية بشكل غير شرعي.

وتطرق الوزير إلى الأوضاع الصعبة التي يواجهها الشعب الفلسطيني في غزة نتيجة العدوان الصهيوني، والذي أدى إلى فقدان عشرات الآلاف من العمال الفلسطينيين لأعمالهم ومصادر رزقهم.

وكان قد افتتح جلسة الحوار وزير العمل القطري علي بن صميخ المُري، بمشاركة 33 دولة، من بينها بلدان مجلس التعاون لدول الخليج، والأردن ولبنان، إلى جانب 25 دولة إفريقية، بالإضافة إلى ممثلة مفوضية الاتحاد الأفريقي للصحة والشؤون الإنسانية والتنمية الاجتماعية السفيرة ميناتا سامات.

كما شارك مدير عام المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العمل ومجلس وزراء الشؤون الاجتماعية بدول مجلس التعاون الخليجي محمد حسن العبيدلي، ووزراء العمل العرب والأفارقة، وممثلي منظمات العمل الدولية، والهجرة الدولية، والمفوضية الأفريقية، والمجتمع المدني وخبراء وأكاديميين. (الأنباء الليبية – الدوحة)

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء الليبية وال