أخبار عاجلة
رضوان جيد يقود نهائي كأس العرش -
إرتفاع قيمة الدرهم المغربي مقابل الأورو -

هل تفيد مكملات زيت السمك القلب أم تضرّه؟ إليكم الحقيقة - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم هل تفيد مكملات زيت السمك القلب أم تضرّه؟ إليكم الحقيقة - بوراق نيوز

متابعة: نازك عيسى

 

أشارت دراسة جديدة إلى أن تناول مكملات زيت السمك بانتظام قد لا يحقق الفوائد الصحية المتوقعة، بل يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية لأول مرة، خاصة لدى الأفراد الذين يتمتعون بصحة قلبية جيدة.

ومع ذلك، فقد وجدت الدراسة أن المكملات تقلل من خطر النوبات القلبية والوفيات بين الأشخاص الذين يعانون من مشاكل قلبية موجودة مسبقًا.

ووجد فريق البحث أن الأفراد الأصحاء الذين يتناولون مكملات زيت السمك يواجهون زيادة بنسبة 13% في خطر الإصابة بالرجفان الأذيني، وهو اضطراب في ضربات القلب يزيد من خطربأمراض القلب كالنوبات القلبية و السكتات الدماغية . كما أظهرت النتائج زيادة بنسبة 5% في خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بين هؤلاء الأفراد.

في المقابل، بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من مشاكل قلبية، فإن الاستخدام المنتظم لزيت السمك يقلل من خطر الإصابة بنوبة قلبية ناجمة عن الرجفان الأذيني بنسبة 15%، ويقلل من خطر الوفاة نتيجة قصور القلب بنسبة 9%.

واقترح الباحثون أن “الاستخدام المنتظم لمكملات زيت السمك قد يكون له تأثيرات متفاوتة على تطور أمراض القلب”، وذلك بناءً على ما إذا كان الشخص يعاني من مشاكل قلبية مسبقة أم لا.


تابعنا