أخبار عاجلة

متقلب وأمطار.. الطقس في السعودية اليوم 3 يونيو 2024 - بوراق نيوز

متقلب وأمطار.. الطقس في السعودية اليوم 3 يونيو 2024 - بوراق نيوز
متقلب وأمطار.. الطقس في السعودية اليوم 3 يونيو 2024 - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم متقلب وأمطار.. الطقس في السعودية اليوم 3 يونيو 2024 - بوراق نيوز

الإثنين 03/يونيو/2024 - 10:55 ص

يشهد الطقس في السعودية اليوم الاثنين 3 يونيو 2024 الموافق لـ 26 ذو القعدة 1445، حالة من التقلبات الجوية المستمرة، إذ تواصل الأمطار الرعدية سيطرتها على بعض المدن، فيما يكون البحر متقلبًا، لذلك ننقل لقراء القاهرة 24 تفاصيل بيان المركز الوطني للأرصاد لاتخاذ الاحتياطات اللازمة للحجاج وزوار المملكة ومواطنيها.

الطقس في السعودية اليوم

تستمر الامطار الرعدية الظاهرة الأبرز في حالة الطقس في السعودية اليوم، مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة. 

وقال المركز الوطني للأرصاد إن تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار، يستمر على أجزاء من مناطق الشرقية، الرياض، المدينة المنورة، حائل وتبوك تمتد إلى أجزاء من منطقة الجوف.

214.jpg
الطقس في السعودية اليوم 

التقلبات الجوية في السعودية 

وضمن حالة التقلبات الجوية في السعودية، يشهد البحر الأحمر الرياح السطحية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة تصل إلى 45 كم/ساعة باتجاه خليج العقبة على الجزء الشمالي، وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الأوسط والجنوبي تصل سرعة الرياح إلى 50 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية على الجزء الجنوبي.

فيما يصل ارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف على الجزء الشمالي ومن نصف المتر إلى متر على الجزء الأوسط والجنوبي يصل إلى أعلى من مترين مع تكون السحب الرعدية على الجزء الجنوبي.

ووفقا لبيان المركز، تكون حالة البحر اليوم خفيف إلى متوسط الموج على الجزء الشمالي وخفيف الموج على الجزء الأوسط والجنوبي يصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية على الجزء الجنوبي.

ومن المتوقع أن تكون حالة الموانئ في الخليج العربي، خفيف إلى متوسط الموج، وتكون الرياح السطحية شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الشمالي وبسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الجنوبي.

وقد يكون ارتفاع الموج من متر إلى مترين على الجزء الشمالي ومن نصف المتر إلى متر ونصف على الجزء الجنوبي.

درجات الحرارة في السعودية اليوم 

ونشر المركز توقعاته حول درجات الحرارة في السعودية اليوم العظمى والصغرى بالدرجة المئوية والظواهر الجوية:

231.jpg
الطقس في السعودية اليوم 
232.jpg
الطقس في السعودية اليوم