أخبار عاجلة
رسميا.. نهضة بركان يعلن تعاقده مع منير المحمدي -

بعد وفاته.. من هو الناقد نادر عدلي؟ - بوراق نيوز

بعد وفاته.. من هو الناقد نادر عدلي؟ - بوراق نيوز
بعد وفاته.. من هو الناقد نادر عدلي؟ - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم بعد وفاته.. من هو الناقد نادر عدلي؟ - بوراق نيوز

الجمعة 07/يونيو/2024 - 03:40 م

فقدت الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما، قبل قليل، الناقد السينمائي الكبير نادر عدلي مدير تحرير الأهرام والذي وافته المنية صباح اليوم.

يُشار إلى أن نادر عدلي كان عضوا بالجمعية العمومية ومجلس إدارة الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما لسنوات منذ منتصف التسعينات من القرن الماضي حتى عام 2013 كما تولى رئاسة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط دورة 2011 وكان بإصراره الكبير صاحب الفضل في إقامة هذه الدورة التي عقدت في ظروف غاية في الصعوبة.
 

من هو نادر عدلي؟

كما ترأس تحرير النشرة اليومية للمهرجان عدة سنوات وتم تكريمه في احتفالات الجمعية بالعيد الأربعين لتأسيسها والعيد الخامس والأربعين وتم تكريمه منذ أيام في احتفالات الجمعية باليوبيل الذهبي.

كما أصدر مجموعة من الكتب والدراسات عن المخرج فطين عبد الوهاب وسينما نجيب محفوظ وكمال الشيخ، كما شارك في لجان التحكيم في مهرجانات جمعية الفيلم والمركز الكاثوليكي للسينما. 
 

297.jpeg
الناقد نادر عدلي

فعاليات شارك بها نادر عدلي 

شارك نادر عدلي في تغطية ومتابعة مهرجانات دمشق وقرطاج ودبي وأبوظبي وعدد من المهرجانات الدولية وجميع المهرجانات المحلية في القاهرة والأقصر وأسوان وشرم الشيخ، كان يكتب مقالا أسبوعيا في مجلة نصف الدنيا وجريدة الأهرام كما كتب مقالاته في نشرة نادي القاهرة للسينما 
احتفل نادر عدلي منذ أيام بعيد ميلاده الحادي والسبعين، رحم الله الفقيد بواسع رحمته.

 

آخر ظهور للناقد نادر عدلي

وكان آخر  ظهور للناقد الفني نادر عدلي، خلال حضوره افتتاح الدورة الـ 71 من مهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما، والذي أقيم العام الماضي، وكرّمه الأب بطرس دانيال رئيس المركز ومنحه جائزة الإبداع الفني.