أخبار عاجلة

محافظ القليوبية يجري جولة لمتابعة منظومة النظافة والإشغالات بشبرا الخيمة والخصوص والخانكة - بوراق نيوز

محافظ القليوبية يجري جولة لمتابعة منظومة النظافة والإشغالات بشبرا الخيمة والخصوص والخانكة - بوراق نيوز
محافظ القليوبية يجري جولة لمتابعة منظومة النظافة والإشغالات بشبرا الخيمة والخصوص والخانكة - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم محافظ القليوبية يجري جولة لمتابعة منظومة النظافة والإشغالات بشبرا الخيمة والخصوص والخانكة - بوراق نيوز

الجمعة 07/يونيو/2024 - 05:14 م

أجرى عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، اليوم الجمعة، جولة تفقدية بمدينة الخصوص وأحياء شرق وغرب شبرا الخيمة، وذلك لمتابعة أعمال النظافة ومنع الإشغالات الموجودة بالشوارع بالإضافة إلى متابعة المشروعات الجارية وحملات النظافة التي تنظمها المحافظة لرفع تراكمات القمامة والرتش أسفل الكباري وفي المداخل الرئيسية.

 
جاءت الجولة بحضور الدكتور سمير حماد نائب المحافظ والمهندس هيثم الدسوقي رئيس مدينة شبرا الخيمة واللواء أحمد أنور رئيس حي شرق شبرا الخيمة وخالد العرفي رئيس مدينة الخانكة وهاني عبد السميع نائب رئيس مدينة الخصوص وياسر محمد نائب رئيس حي غرب شبرا الخيمة واللواء أحمد شريف نائب رئيس شركة نهضة مصر والمهندس عز الدين يحي رئيس فرع القاهرة الكبرى بشركة نهضه مصر، وعدد من القيادات التنفيذية.
وشملت الجولة المرور على الحملة الميكانيكية بمدينة الخصوص ومحور الخصوص وشارع 15 مايو  وطريق شركات البترول ومحور الفريق العصار بحي شرق شبرا الخيمة، كما شملت الجولة المرور على شارع أحمد عرابي بحي غرب شبرا الخيمة.

وخلال الجولة، تفقد المحافظ أعمال الحملة المكبرة التي نظمتها المحافظة بالتنسيق مع حي غرب شبرا الخيمة لرفع تراكمات الرتش والقمامة أسفل كوبري الطريق الدائري نزلة أم بيومي بشارع أحمد عرابي، وجرى تدبير 10 سيارات حمولة 50 طن و3 لوادر ورفع جميع التراكمات، ووجه المحافظ بتفعيل الورديات الليلة لضبط أي سيارة تلقي القمامة بالشارع.
كما طالب الهجان  باستمرار حملات الإشغالات بالشوارع الرئيسية والجانبية لمنع أي مظاهر عشوائية ومنع وجود عربات الكارو والعشش والأكشاك المخالفة واتخاذ أقصي العقوبات تجاه المخالفين كما وجه المحافظ أيضا بمنع وجود الباعة الجائلين على الأرصفة والعمل على تسيير الحركة المرورية.


وخلال الجولة تم ضبط عدد من السيارات التي تسير عكس الاتجاه بالطرق الرئيسية بمدينتي شبرا الخيمة والخصوص، وسحب التراخيص وتسليمها لإدارة المرور لاتخاذ اللازم وذلك لتحقيق الردع وحفاظا على أروح المواطنين.
كما وجه بضرورة تكثيف عدد العمالة والورديات على مدار اليوم، وتفعيل الجمع السكني من أمام المنازل، وتوفير أدوات ومستلزمات النظافة للعمال مع توفير وسائل السلامة والصحة المهنية حرصاً على سلامتهم، ومنع أي تراكمات بالجزر الوسطى، والاهتمام بتشجير الشوارع، والتنسيق مع المرور للعمل على السيولة المرورية للسيارات ومنع الإشغالات على الأرصفة الجانبية.
كما شدد على شن حملة لضبط النباشبن وأيضا التكاتك والسيارات التي تسير عكس الاتجاه والتنسيق مع إدارة المرور لضبط أي توك توك يسير في الطرق الرئيسية أو على الطريق الدائري بالإضافة أيضا إلى شن حملة أخرى لرفع السيارات المكهنة في وسط الشوارع الرئيسية ورفعها فورا لتيسير الحركة المرورية.

وفي ختام الجولة تفقد المحافظ أعمال سحب المياه من مصرف البلبيسي بالخانكة لحل مشكلة طفح مياه الصرف المغطى بمصرف البركة بمنطقة القلج نتيجة كسر خط الصرف المغطى قطر 1500 مم خلال أعمال إنشاء بيارة صرف صحي لمشروع الصرف الصحي بالقلج وذلك باستخدام بدالات لحين الانتهاء من إنشاء محطة الصرف الصحي بالمنطقة.
كما وجه المحافظ خلال الزيارة بعمل حملة مكبرة لتطهير المصرف بالكامل ورفع المخلفات الموجودة على سطح المياه ونقلها إلى المدفن الصحي للحفاظ على صحة المواطنين القاطنين بالمنطقة وتوفير بيئة صحية لهم.