أخبار عاجلة

انطلاق انتخابات المجالس البلدية.. 60 مجلسا تُنتخب في المجموعة الأولى - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم انطلاق انتخابات المجالس البلدية.. 60 مجلسا تُنتخب في المجموعة الأولى - بوراق نيوز

أعلنت المفوضية العليا للانتخابات في بيان نشرته اليوم الأحد بدء عملية انتخاب المجالس البلدية (المجموعة الأولى) التي تضم 60 مجلسا بلديا موزعة على مختلف مناطق البلاد.

وبحسب البيان ستجرى انتخابات (المجموعة الأولى) خلال 15 يوما، من 9 يونيو إلى 23 يونيو الجاري وتركز على تسجيل الناخبين في كل بلدية.

تسجيل جديد كليا

وأكدت المفوضية أن عملية التسجيل في هذه الانتخابات هي تسجيل جديد كليا، يعتمد على الإقامة في البلدية التي سينتخب فيها مقدم طلب التسجيل، وأن طلبات التسجيل تُقبل عبر منظومة تسجيل الناخبين باستخدام الرسائل النصية (SMS) أو مراكز (لجان قبول طلبات التسجيل) المخصصة لذلك.

البطاقات الانتخابية

وجاء في البيان أن البطاقات الانتخابية ستوزع على المسجلين الجدد الذين لم يتحصلوا عليها سابقا. وستكون البطاقات التي وزعت عام 2021 سارية المفعول وسيعمل بها في انتخابات المجالس البلدية للتحقق من هوية الناخب يوم الاقتراع.

شروط الترشح

وحثت المفوضية الراغبين في الترشح لانتخابات المجالس البلدية على الاطلاع على شروط الترشح ومطالعة نصوص اللائحة التنفيذية لانتخابات المجالس البلدية رقم (43) لسنة 2023، خاصة ما يتعلق بشروط “التزكية”.

المجموعة الثانية

وستجرى انتخابات (المجموعة الثانية) من المجالس البلدية مباشرة عقب الإعلان عن نتائج انتخابات (المجموعة الأولى) في النصف الثاني من شهر أغسطس 2024.

دعوة للمشاركة

ودعت المفوضية مواطني البلديات المستهدفة بالعملية الانتخابية إلى ممارسة حقهم في اختيار من سيتولى إدارة شؤون بلدياتهم.

كما دعت كافة مؤسسات الدولة ومسؤوليها إلى دعم المفوضية لضمان نجاح هذه الانتخابات.

المصدر: بيان

The post انطلاق انتخابات المجالس البلدية.. 60 مجلسا تُنتخب في المجموعة الأولى appeared first on ليبيا الأحرار.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة ليبيا الاحرار