أخبار عاجلة

اختلط بالدواجن في منزله.. الصحة العالمية تؤكد إصابة طفل بإنفلونزا الطيور بالهند - بوراق نيوز

اختلط بالدواجن في منزله.. الصحة العالمية تؤكد إصابة طفل بإنفلونزا الطيور بالهند - بوراق نيوز
اختلط بالدواجن في منزله.. الصحة العالمية تؤكد إصابة طفل بإنفلونزا الطيور بالهند - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم اختلط بالدواجن في منزله.. الصحة العالمية تؤكد إصابة طفل بإنفلونزا الطيور بالهند - بوراق نيوز

الثلاثاء 11/يونيو/2024 - 11:08 م

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، اكتشاف إصابة طفل يبلغ من العمر أربعة أعوام، في ولاية البنغال الغربية في الهند بسلالة إتش 9 إن 2 من إنفلونزا الطيور.

وقالت المنظمة إن الطفل كان قد أُدخل إلى وحدة العناية المركزة في مستشفى محلي بسبب معاناته من مشكلات تنفسية حادة وارتفاع في درجة الحرارة وتشنجات في البطن، في فبراير، وخرج من المستشفى بعد ثلاثة أشهر بعد التشخيص والعلاج.

وأضافت أن المريض اختلط بالدواجن الموجودة في منزله وبالمناطق المحيطة به، ولكن لم يبلغ أي شخص من أفراد عائلته ولا المخالطين له عن مشكلات تنفسية، وفق رويترز.

وذكرت المنظمة أن هذه هي ثاني إصابة بشرية بفيروس إتش 9 إن 2، المسبب لإنفلونزا الطيور في الهند، وكانت الأولى قد سجلت في 2019.

لقاح شركة موديرنا ضد أنفلونزا الطيور

وفي وقت سابق من اليوم، قالت شركة موديرنا إن لقاحها المركب للحماية من كورونا والإنفلونزا ولّد استجابة مناعية، أقوى لدى البالغين الذين تبلغ أعمارهم من 50 عامًا وأكثر مقارنة بلقطات منفصلة ضد الفيروسات في تجربة مرحلة متأخرة.

وقال مسؤولون بالاتحاد الأوروبي، إن الاتحاد سيوقع عقدا اليوم الثلاثاء، لتأمين أكثر من 40 مليون جرعة من اللقاح الوقائي لإنفلونزا الطيور لـ 15 دولة، على أن تتجه الشحنات الأولى إلى فنلندا.

ووفقًا لرويترز، تضمن الصفقة ما يصل إلى 665000 جرعة من شركة تصنيع اللقاحات CSL Seqirus وتتضمن خيارًا لـ 40 مليون لقاح إضافي لمدة أقصاها أربع سنوات، وسيتم شراء اللقاحات بشكل مشترك من قبل ذراع الصحة الطارئة التابع للمفوضية HERA و15 دولة في الاتحاد الأوروبي والمنطقة الاقتصادية الأوروبية.