أخبار عاجلة

باتيستا مدرب فنزويلا فخور بلاعبيه بعد التأهل لدور الثمانية - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم باتيستا مدرب فنزويلا فخور بلاعبيه بعد التأهل لدور الثمانية - بوراق نيوز

الإكوادور تهزم جامايكا وتحيي آمالها في «كوبا أميركا»

أحرز سالومون روندون هدفاً من ركلة جزاء في الشوط الثاني ليقود فنزويلا للتأهل إلى دور الثمانية في بطولة كأس أميركا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أميركا 2024)، بعد فوزها 1 - صفر على المكسيك في المجموعة الثانية، في حين انتهت المباراة الثانية في هذه المجموعة بخسارة جامايكا أمام الإكوادور 1 – 3، وخروج الأولى نهائياً من المنافسات.

ولم يرتكب روندون أي خطأ في أثناء تسديد ركلة الجزاء في الدقيقة الـ57، بعد أن عرقل جوليان كوينونيس اللاعب المنافس، جون أرامبورو داخل منطقة الجزاء، وجعل روندون حارس المكسيك جوليو غونزاليس يتحرك في الاتجاه الخاطئ وسدد في زاوية المرمى. وهذا هو الهدف الدولي رقم 42 في مسيرة روندون، هداف فنزويلا التاريخي، مع منتخب بلاده. وحصلت المكسيك على ركلة جزاء بسبب لمسة يد في الدقائق الأخيرة من المباراة، لكن حارس مرمى فنزويلا رافائيل رومو نجح في إنقاذ الركلة التي نفذها أوروبيلين بينيدا في الدقيقة الـ87. وقال فرناندو باتيستا، مدرب فنزويلا، من خلال مترجم: «أحياناً لم نكن نسيطر على الكرة لكننا لم نستسلم مطلقاً. لقد بذلوا قصارى جهدهم... وهذا يجعلني فخوراً جداً».

ورفع الفوز رصيد فنزويلا التي تغلبت على الإكوادور في مباراتها الافتتاحية إلى ست نقاط لتتصدر المجموعة وتضمن التأهل إلى دور الثمانية قبل خوض مباراتها الأخيرة. وستواجه المكسيك منتخب الإكوادور في أريزونا، الأحد، في مباراة ستحدد المتأهل الآخر من المجموعة. وخرجت جامايكا من البطولة، بغض النظر عن نتيجة مباراتها الأخيرة أمام فنزويلا في تكساس بعد خسارتها أمام المكسيك والإكوادور. وبإمكان فنزويلا تصدر المجموعة حال التعادل أو الفوز في مباراتها الأخيرة أمام جامايكا، وربما تتجنب الاصطدام بالأرجنتين حاملة اللقب في دور الثمانية.

وبتصدي رومو لركلة الجزاء يكون حارس فنزويلا نجح في إنقاذ خمس كرات حرمت المكسيك من التعادل بعد إنقاذه كرتين بعد ركلة الجزاء. وتصدى أولاً لتسديدة سيزار هويرتا المنخفضة في الدقيقة الـ88، ثم أنقذ بشجاعة تسديدة أطلقها جييرمو مارتينيز من مسافة قريبة في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.

وقال خايمي لوزانو، مدرب منتخب المكسيك: «إذا حصلت على فرص كما فعلنا نحن، وإذا كان أفضل لاعب في المباراة هو حارس المرمى المنافس، فإن الأمور نعم لم تكن كما توقعنا. لكن لا تزال أمامنا 90 دقيقة، والجميع موجودون وسنحقق الهدف».

بييرو هنكابي (يسار) وفرحة هدف الإكوادور الأول (أ.ف.ب)

وفي المباراة الثانية، حافظت الإكوادور على آمالها في التأهل إلى دور الثمانية بالفوز 3 - 1 على جامايكا. وتقدمت الإكوادور في الدقيقة الـ13 بهدف سجله منتخب جامايكا في مرماه بطريق الخطأ حينما اصطدمت كرة عرضية سددها بييرو هنكابي من الجهة اليسرى بساق كيسي بالمر لتغير اتجاهها وتستقر في الشباك. وضاعف منتخب الإكوادور تقدمه عن طريق ركلة جزاء نفذها كيندري بايز مباشرة قبل نهاية الشوط الأول بعد احتساب لمسة يد على غريغوري لي قبل أن يحسم آلان ميندا المباراة في الدقيقة الـ91، بهدف من هجمة مرتدة.

وقلصت جامايكا الفارق بعد فترة وجيزة من بداية الشوط الثاني، مسجلة أول أهدافها في «كوبا أميركا» على الإطلاق في المباراة الثامنة التي تخوضها في البطولة من ركلة ركنية. وتصدى دفاع الإكوادور لتسديدة إيثان بينوك لكن الكرة ارتدت إلى ميخائيل أنطونيو الذي سدد الكرة في الشباك. ومنح الفوز الإكوادور التي خسرت أمام فنزويلا في مباراتها الأولى بالمجموعة الثانية أول نقاط في البطولة لتتساوى مع المكسيك في الرصيد وهو ثلاث نقاط.

"); googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-3341368-4'); }); }