أخبار عاجلة
الأرصاد: طقس اليوم شديد الحرارة رطب - بوراق نيوز -

«كوبا أميركا»: طاقم تحكيم سيدات يدير مباراة بوليفيا وبنما - بوراق نيوز

«كوبا أميركا»: طاقم تحكيم سيدات يدير مباراة بوليفيا وبنما - بوراق نيوز
«كوبا أميركا»: طاقم تحكيم سيدات يدير مباراة بوليفيا وبنما - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم «كوبا أميركا»: طاقم تحكيم سيدات يدير مباراة بوليفيا وبنما - بوراق نيوز

اتخذ اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) قراراً تاريخياً في بطولة «كوبا أميركا 2024»، المقامة حاليا في الولايات المتحدة.

وعيّن «كونميبول» طاقم تحكيم نسائياً للمرة الأولى في تاريخ «كوبا أميركا»، حيث اختار كلاً من البرازيليتين إيدينا ألفيش ونيوزا باك، والكولومبية ماري بلانكو، لإدارة مباراة بوليفيا وبنما في الجولة الثالثة (الأخيرة) بالمجموعة الثالثة من مرحلة المجموعات للمسابقة القارية.

ونجحت ألفيش وباك في خطف الأضواء إليهما حينما شاركتا في إدارة مباراة ديفينسا إي جوستيسيا الأرجنتيني وإنديبندينتي ديل فالي الإكوادوري في دور المجموعات لبطولة «كوبا ليبرتادوريس» للرجال عام 2021.

نيوزا باك (رويترز)

وذكر الموقع الإلكتروني الرسمي لبطولة «كوبا أميركا 2024» أن الحكمتين تتمتعان بخبرة كبيرة، بعدما سبق أن شاركتا في إدارة مباريات بطولة كأس العالم للأندية للرجال في قطر، لتصبحا أول عنصر نسائي يدير لقاءات المسابقة.

وتمتلك ألفيش مسيرة مهنية مميزة، حيث بدأت التحكيم عام 2000 وتدرجت في إدارة العديد من المباريات في الدرجات الدنيا، قبل أن تتولى إدارة بطولات مثل كأس العالم للسيدات، بما في ذلك نسخة عام 2019 في فرنسا، حيث أدارت مباراة الدور قبل النهائي بين الولايات المتحدة وإنجلترا.

وفيما يتعلق بماري بلانكو، فسيكون هذا هو ظهورها الثاني في إحدى المسابقات القارية للرجال، بعد بطولة «كوبا ليبرتادوريس».

"); googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-3341368-4'); }); }