أخبار عاجلة

الـ«دبابيس» أحدث وسيلة لتبجيل كيم في كوريا الشمالية - بوراق نيوز

الـ«دبابيس» أحدث وسيلة لتبجيل كيم في كوريا الشمالية - بوراق نيوز
الـ«دبابيس» أحدث وسيلة لتبجيل كيم في كوريا الشمالية - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم الـ«دبابيس» أحدث وسيلة لتبجيل كيم في كوريا الشمالية - بوراق نيوز

نشرت وسائل إعلام رسمية في كوريا الشمالية صوراً لمسؤولين يرتدون دبابيس صدر تحمل صورة الزعيم كيم جونغ أون في مناسبة عامة ​​للمرة الأولى، في أحدث مظهر يبرز تبجيل شخصية الزعيم.

وخلال اجتماع مهم للحزب الحاكم ترأسه كيم، وضع مسؤولون دبابيس صدر تحمل شعار الحزب من ناحية، وأخرى تحمل صورة كيم على خلفية حمراء على شكل علم على الناحية الأخرى.

وسعت أسرة كيم التي تحكم كوريا الشمالية منذ تأسيسها بعد الحرب العالمية الثانية إلى تعزيز قبضتها على السلطة من خلال بناء هالة من التبجيل حول أفراد الأسرة.

وفي محاولة واضحة لترسيخ مكانة مساوية لتلك التي كان يتمتع بها كل من والده كيم جونغ إيل وجده كيم إيل سونغ الراحلين، نشرت وسائل الإعلام الكورية الشمالية صوراً للزعيم كيم تبرزه بجوار صور لهما في وقت سابق من هذا العام.

الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون يحضر اجتماع الحزب الحاكم في بيونغ يانغ، كوريا الشمالية يوم الجمعة (وكالة الأنباء المركزية الكورية - أ.ب)

وتعد الدبابيس جزءاً من الأساطير التي ترعاها الدولة المحيطة بعائلة كيم التي تعامل كيم إيل سونغ وكيم جونغ إيل بمزيد من التبجيل. إذ يتم تخليد ذكراهم من خلال كثير من التماثيل في جميع أنحاء كوريا الشمالية، ويعدّ عيد ميلادهم من الأعياد الرئيسية في البلاد ويتم تعليق صورهم في جميع المنازل والمكاتب، وفقاً لصحيفة «إندبندنت» البريطانية.

وقالت كيم إيناي، نائبة المتحدث باسم وزارة التوحيد في كوريا الجنوبية، في حديث للصحافيين أمس (الاثنين): «إن السلسلة الأخيرة من الجهود الرامية إلى تمجيد كيم جونغ أون تم تقييمها على أنها خطوة لإضعاف أسلافه أثناء ترسيخ سلطته كزعيم».

وأضافت إيناي أن كيم يحاول على الأرجح تعزيز الجبهة الداخلية خلف قيادته وهو يواجه الصعوبات الاقتصادية في البلاد. وقال آهن كيونغ سو، وهو صحافي بكوريا الشمالية، إن كيم جونغ أون يحاول التخلص التدريجي من الرموز التي تمثل تراث أسلافه للترويج لذاته ولعصره، ولكن بوصفه زعيم الجيل الثالث في عائلة كيم، فإنه سيجد صعوبة في المضي قدماً، لأن ذلك من شأنه أن يضعف شرعية حكم الأسرة الحاكمة، كما قال آهن، الذي أجرى مقابلات مع كثير من المنشقين الكوريين الشماليين ويراقب عن كثب وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية.

واعتبر آهن أن «كيم جونغ أون في معضلة». وقال: «إنه يريد الابتعاد أكثر عن تراث والده وجده، لكنه لا يستطيع القيام بذلك». وقال إنه من المتوقع الآن أن يرتدي الكوريون الشماليون دبابيس كيم جونغ أون.

"); googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-3341368-4'); }); }