أخبار عاجلة
توقعات أحوال الطقس لليوم الاثنين بالمغرب -

بن ناصر وديابي وويلسون... نجوم عالميون على أبواب الملاعب السعودية - بوراق نيوز

بن ناصر وديابي وويلسون... نجوم عالميون على أبواب الملاعب السعودية - بوراق نيوز
بن ناصر وديابي وويلسون... نجوم عالميون على أبواب الملاعب السعودية - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم بن ناصر وديابي وويلسون... نجوم عالميون على أبواب الملاعب السعودية - بوراق نيوز

صراع «هلالي ــ أهلاوي» على بارتي... والاتحاد يطارد لوكمان بعرض سخي

تكثّف الأندية السعودية بحثها عن نجوم جدد يشكّلون إضافة نوعية في صفوفها خلال الموسم المقبل، ومن بين هؤلاء الجزائري الدولي إسماعيل بن ناصر الذي يبدو أنه مطلوب بشدة في الدوري السعودي؛ حيث قالت صحيفة «كورييري ديلا سيرا» الإيطالية واسعة الانتشار إن ثلاثة أندية سعودية مهتمة بضم لاعب إيه سي ميلان صاحب الـ26 عاماً.

ويرتبط بن ناصر بعقد يستمر حتى عام 2027، ويتقاضى حالياً 4 ملايين يورو في الموسم الواحد، لذا يمكن لميلان أن يساوم على اللاعب بشدة، في حين تشير بعض التقارير إلى أن بن ناصر منفتح جداً على اللعب في الدوري السعودي، ولكن ليس من الواضح ما إذا كان يرى أن الوقت مبكر جداً في مسيرته الكروية للقيام بمثل هذه الخطوة.

وفي الوقت ذاته، فقد ارتبط اسم مجموعة من اللاعبين بالانضمام لخط وسط ميلان، ما يعني أن بن ناصر قد يرى وقت لعبه يتقلص تحت قيادة المدرب الجديد لـ«الروسونيري» باولو فونسيكا.

وبدأ بن ناصر مسيرته الكروية في نادي أرليس الفرنسي، ومنه لناشئي آرسنال الإنجليزي، إلا أن توهجه بدأ عندما انضم لنادي إيمبولي الإيطالي لموسمين، قبل أن ينتقل لميلان في صيف 2019 مقابل 16 مليون يورو؛ حيث خاض 170 مباراة سجل فيها 8 أهداف وأسهم في إحراز لقب الدوري الإيطالي موسم 2022.

دولياً وبعد أن مثل منتخبات فرنسا السنية، اختار إسماعيل اللعب لمنتخب الجزائر الأول؛ حيث كان عنصراً أساسياً في حملة «محاربي الصحراء» لإحراز لقب كأس الأمم الأفريقية 2019 بمصر، التي نال فيها لقب أفضل لاعب بالبطولة.

وفي النادي الآخر للمدينة، بطل الدوري الإيطالي إنتر ميلان، ترددت أنباء عن رغبة أندية سعودية في التعاقد مع لاعبه الفرنسي الدولي بنجامين بافارد.

وقال الصحافي المطلع على سوق الانتقالات، فابريزيو رومانو، إن وكيل اللاعب قد أغلق الباب على الفور أمام انتقال محتمل، لأن بافارد لم يرغب في فتح باب المفاوضات مع الفرق العربية حتى اللحظة.

ودافع بافارد (28 عاماً) سابقاً عن ألوان ليل الفرنسي وشتوتغارت وبايرن ميونيخ الألمانيين؛ حيث حصد مع الفريق البافاري 11 لقباً مختلفاً، منها سداسية موسم 2020 التاريخية (الدوري والكأس ودوري الأبطال والسوبر المحلي والقاري وكأس العالم للأندية)، قبل أن ينضم للإنتر الصيف الماضي ويصبح أساسياً في حملة «النيراتزوري» لانتزاع لقب الدوري الإيطالي هذا الموسم.

دولياً يمثل بافارد منتخب فرنسا منذ 2017؛ حيث حصد مع «الديوك» لقب كأس العالم 2018 ووصافة مونديال 2022، بالإضافة للقب دوري الأمم الأوروبية 2021.

لاعب دولي فرنسي آخر قد نراه في الملاعب السعودية الموسم المقبل، ألا وهو الجناح موسى ديابي، نجم أستون فيلا الإنجليزي؛ حيث قال الصحافي رودي غاليتي إن اللاعب مطلوب في نادي النصر السعودي بشكل أساسي، وربما في ناديين آخرين، علماً بأن النصر فاوض اللاعب في الصيف الماضي قبل أن يختار ديابي اللعب لأستون فيلا.

موسى ديابي مطلوب في نادي النصر (الشرق الأوسط)

وبدأ ديابي (24 عاماً) مسيرته بنادي باريس سان جيرمان الذي أسهم معه في حصد لقب الدوري الفرنسي 2019، قبل أن يلعب 4 مواسم لباير ليفركوزن الألماني، ومنه انتقل الصيف الماضي لأستون فيلا، حيث كان أساسياً في حملة «الفيلانز» لإحراز المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا.

ويعد مانشستر يونايتد ضمن الأندية التي ارتبطت بسوق الانتقالات السعودية، حيث يبدو أن جناحه الدولي الأرجنتيني الشاب أليخاندرو غارناتشو مطلوب في النادي الأهلي السعودي، رغم أن اللاعب (19 عاماً) ما زال في عقده 4 سنوات كاملة مع يونايتد؛ حيث قالت صحيفة «مانشستر إيفننغ نيوز» المهتمة بأخبار النادي الأحمر إن اللاعب يعد أحد 4 لاعبين غير قابلين للبيع بحسب الملاك الجدد للنادي.

من جهته، علق شقيق غارناتشو، روبرتو، على أنباء انتقال أخيه للدوري السعودي بأنها غير صحيحة وإن أليخاندرو لن يفكر في الأمر حالياً.

ويبدو أن أندية «البريميرليغ» ستكون سوقاً جيدة لأندية الدوري السعودي؛ حيث يستعد نيوكاسل يونايتد للموافقة على رحيل مهاجمه كالوم ويلسون، وسط اهتمام العديد من الأندية السعودية.

ووفقاً لخبير الانتقالات بن جاكوبس، فإن مهاجم «الماغبايز» مطارد من قبل ثلاثة أندية من الدوري السعودي للمحترفين، علماً بأنه لا يزال يتبقى في عقد المهاجم البالغ من العمر 32 عاماً أكثر من 12 شهراً، لكن نيوكاسل يتطلع إلى التخلص منه الآن، حيث يحتاجون بشدة للبقاء في حدود القواعد المالية للدوري الإنجليزي الممتاز.

من جهته، لم يُظهر ويلسون أي رغبة في الرحيل عن ملعب سانت جيمس بارك، ولا تزال الشكوك تحوم حول ما إذا كان سيوافق على صفقة من النادي السعودي حتى لو كان بإمكانهم تقديم راتب أفضل.

وانضم اللاعب الدولي الإنجليزي الدولي إلى «الماغبايز» في صيف 2020 قادماً من بورنموث وشارك في 108 مباريات مع النادي وسجل 48 هدفاً، وفي الموسم الماضي، سجل 10 أهداف في 26 مباراة في جميع المسابقات، ولا يزال بإمكانه إضافة قيمة كبيرة للفريق.

كما يهتم الهلال والأهلي السعوديان بضم لاعب الوسط الغاني توماس بارتي، لاعب آرسنال، الذي احتفل مؤخراً بعيد ميلاده الحادي والثلاثين، وارتبط اسمه بقوة بالانتقال من آرسنال قبل انتهاء عقده في 2025.

ووفقاً لصحافي كرة القدم التركي أكرم كونور، فإن لاعب أتلتيكو مدريد السابق لديه أيضاً من يريد التعاقد معه في أوروبا؛ حيث يقال إن العملاق الألماني بايرن ميونيخ والعملاق الإيطالي يوفنتوس مهتمان بالتعاقد معه، في حين ارتبط اسم بارتي بشدة بالانتقال إلى الدوري السعودي في الآونة الأخيرة بسبب مشاركاته المحدودة مع آرسنال بسبب الإصابات وقدوم ديكلان رايس الموسم الماضي.

بناصر وافق مبدئياً على فكرة الانتقال إلى الدوري السعودي (رويترز)cut out

لاعب أفريقي آخر يبدو أنه على رادار الأندية السعودية هذا الصيف، وهو النيجيري أديمولا لوكمان؛ حيث قال الصحافي رودي غاليتي إن نادي الاتحاد السعودي قدّم عرضاً سخياً لنادي أتالانتا الإيطالي من أجل التعاقد مع اللاعب؛ حيث عرض النادي السعودي على اللاعب راتباً ومكافآت باهظة، ولا تزال المفاوضات جارية بين الناديين.

وكان لوكمان قد قاد مؤخراً فريقه للقب الدوري الأوروبي بتسجيله «هاتريك» في مرمى باير ليفركوزن، ليصبح بطل المباراة النهائية. وعلى الرغم من ذلك، فإن المهاجم ليس في عجلة من أمره للرحيل عن أوروبا، ولكن الاتحاد يحاول الحصول على خدماته بمحفزات مالية كبيرة؛ حيث يتوقع أن يعرض 30 مليون يورو لضم اللاعب، بالإضافة لراتب سنوي يقارب 11 مليون يورو للاعب.

ويلعب لوكمان في صفوف أتالانتا منذ صيف 2022؛ حيث انضم إليه قادماً من لايبزيغ الألماني مقابل 9.35 مليون يورو. وقد سجل هذا الموسم 17 هدفاً وصنع 9 تمريرات حاسمة في 45 مباراة مع النادي الإيطالي.

"); googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-3341368-4'); }); }