أخبار عاجلة

من أخلاقات استخدام برامج التواصل احترام الآخرين وتواصل بإيجابية - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم من أخلاقات استخدام برامج التواصل احترام الآخرين وتواصل بإيجابية - بوراق نيوز

من أخلاقات استخدام برامج التواصل احترام الآخرين وتواصل إيجابي، هناك العديد من منصات التواصل الاجتماعي التي ظهرت كاستجابة طبيعية للتطور التكنولوجي الهائل سواء في الأجهزة الإلكترونية أو في الإنترنت وشبكات الهاتف المحمول، والتي فتحت العالم على بعضها البعض وكأنها قرية صغيرة، حيث يمكن لكل شخص أن يرى والتواصل مع بعضهم البعض.

مفهوم برامج التواصل الاجتماعي

تعتبر وسائل التواصل الاجتماعي إحدى المنصات التي تعمل عن طريق استخدام شبكات الإنترنت وتصفح المواقع والتواصل مع المجتمعات الافتراضية، بالإضافة إلى تبادل المعلومات، يمكن للمستخدمين إنشاء العديد من مصادر التعلم المسموعة والمرئية وكتابة المحتوى وغيرها من الأعمال التي فتحت مجالات واسعة من المعرفة. ويوجد حوالي 4.5 مليار مستخدم لهذه الشبكات حول العالم لتكون أول منصة للتواصل [1].

من أخلاقات استخدام برامج التواصل احترام الآخرين وتواصل إيجابي

هناك مجموعة كبيرة من الأخلاقيات في التعامل مع التكنولوجيا الحديثة والتي يجب أن يتبعها جميع المستخدمين والحرص الدائم على مراعاة الآخرين حول العالم، بالإضافة إلى تبادل الخبرات فيما بينهم، حيث أن التكنولوجيا سلاح ذو حدين يجب الحد من استخدامها، مما يمكن من أفراد المجتمع يبنون لا يهدمون. هذا أحد الأسئلة التي بحث عنها الكثيرون، والإجابة عنها هي كما يلي:

الإجابة:

  • العبارة صحيحة.

.في نهايةالمطاف من أخلاقات استخدام برامج التواصل احترام الآخرين وتواصل إيجابي وهذه معلومات قيمة تساعد مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي على مراعاة كافة أخلاقيات هذا التواصل، والعمل على احترام الآخرين، وتبادل الآراء بشكل إيجابي دون نقد أو هجوم، وتجنب انتشار الشائعات.