أخبار عاجلة

اين تقع شامونيه - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم اين تقع شامونيه - بوراق نيوز

اين تقع شامونيه وهي من أشهر مدن السياحة الشتوية في العالم، وتتميز بموقعها الاستراتيجي المميز ضمن أعلى وأشهر السلاسل الجبلية، لمحبي الرياضات الجبلية، مثل تسلق الجبال والتزلج. كما استضافت أول دورة ألعاب أولمبية شتوية عام 1924م. سنتعرف في موقع المحتوى على موقع شامونيكس، وماذا يوجد في شامونيكس؟ هل مدينة شاموني تستحق الزيارة؟ يفضل المسافرون العرب ويستفسرون عن الكثير من المعلومات عن الأماكن السياحية في شاموني.

اين تقع شامونيه

تقع شامونيه أو شامونيكس مون بلان، في شرق فرنسا، عند سفح الجبل الأبيض. في منطقة سيبويس العليا، أي في منطقة رون ألب. شمالي سلسلة جبال الألب، وتحديداً في قلب مروج شاموني، على الحدود بين فرنسا وإيطاليا وسويسرا. وتبلغ مساحتها حوالي 245.5 كيلومتراً مربعاً، وتضم حوالي 16 قرية. ويتراوح ارتفاعها أيضًا بين 995 – 4810 مترًا. ولذلك فهي أعلى مدينة في فرنسا. مونت بلانت، قمة الجبل الثالثة، يقصدها السياح الذين يحبون الرياضات الشتوية في العالم.[1]

معلومات عن بلدة شامونيه

بعد أن أوضحنا اين تقع ونقدم فيما يلي الكثير من المعلومات عن شاموني الفرنسية كما يلي:

  • مناخ شاموني بارد ومثلج وجبلي قليلاً، ومع ازدياد الارتفاع تزداد سرعة الرياح وقد تتجاوز 4 كيلومترات في الساعة. وبينما يكون شامونيكس في الصيف، يمكن أن ترتفع درجات الحرارة إلى 40 درجة مئوية.
  • يمكن الوصول إلى مدينة شاموني بعدة طرق أبرزها خط السكة الحديد الذي يربطها بمدينة مارتيني في سويسرا. أو عبر الطريق السريع مروراً بالنفق الموجود أسفل مونت بلانك والذي يربطها بمدينة كورمايور في إيطاليا.
  • وتقدر المسافة بين شاموني وجنيف حيث يقع مطار جنيف بحوالي 88 كيلومترا.
  • في شاموني، على مونت بلانك، تقع أعلى محطة تلفريك في العالم، وفيها أعلى تلفريك في العالم.
  • ومن الأماكن الكثيرة القريبة من شاموني، مدينة آنسي قريبة من آنسي إلى شامونيكس فالمسافة قريبة، ومن يزور إحدى هاتين المنطقتين يجب عليه زيارة الأخرى.

جبال شامونيه

كما أسميناها تقع شامونيه وفي فرنسا التي تحيط بها جبال الألب من كل جانب، فإن أبرز قمم الجبال المطلة عليها هي:

  • جبل شاموني مونت بلانك: وهو أعلى جبل في أوروبا الغربية. كما تجدر الإشارة إلى أن ارتفاع هذا الجبل يختلف من سنة إلى أخرى، وذلك بسبب معدل تساقط الثلوج على قمته، مما أدى إلى تسميته بـ (الجبل الأبيض) في جبال الألب، حيث يبلغ ارتفاعه حوالي 4810 تصل متر. كما يطل على مناظر طبيعية ساحرة ومسارات طويلة للمشي.
  • قمة جبل دو ميدي: وهو أحد جبال سلسلة جبال مونت بلانك، ويقع ضمن سلسلة جبال الألب، ويعتبر هذا الجبل مثالياً لمحبي المغامرة. حيث تشعر وكأن الأرض تحت قدميك. ولذلك نحذر من يعاني من متلازمة فوبيا المرتفعات من الذهاب إلى هناك.
  • قلعة دو ميدي: والتي يزيد ارتفاعها عن 3800 متر. ويمكن الوصول إليها عبر محطات التلفريك لاستكشاف الكهوف الطبيعية الرائعة.
  • فاليه بلانش: وهو عبارة عن مسار للتزلج يبلغ طوله حوالي 20 كيلومترًا، ويؤدي إلى أكبر نهر جليدي وأعلى قمة في مونت بلانك، والتي تنتشر فيها المطاعم والمقاهي والحانات والأكواخ على جانبي المسار.
  • جبل بروفانت: حيث يمكنك ركوب التلفريك والاستمتاع بالمناظر الطبيعية.

السياحة في شامونيه

نظراً لموقع شاموني القريب من الحدود الفرنسية والسويسرية والإيطالية، كونها تحتضنها جبال الألب، فهي من المدن السياحية بامتياز فهي مليئة بالمرافق السياحية. ومن أبرز الأماكن السياحية الموصى بزيارتها في شامونيكس نذكر:

  • النهر الجليدي مير دو غلاس: المفضل لعشاق التزلج. وهي أيضًا أكبر ساحة نهر جليدي في أوروبا. كما يمكن الوصول إليها عن طريق سكة حديد ماونتن ريفرز، والتي تتيح للزائرين رؤية المناظر الطبيعية الفريدة، ومنها الانطلاق لزيارة متحف جلاسيريوم الذي يوفر كافة المعلومات عن طبيعة الأنهار الجليدية، ومن هناك إلى معبد الطبيعة الذي يظهر أفلام وثائقية وتعليمية عن الطبيعة.
  • متنزّه شامونيه الترفيهي: وجهة سياحية مفضلة للعائلات، فهي تضم العديد من الألعاب الترفيهية أبرزها منزلق شامونيكس الصيفي الشهير والقارب الطائر.
  • حديقة أكرو بارك: هذه الحديقة مناسبة لمحبي الكهف والأطفال.
  • قرية شامونيه: تختلط فيه المعالم القديمة والحديثة. كما نجد الكنائس الباروكية، والشاليهات والكبائن الخشبية، والفنادق الفاخرة والحديثة، والنزل الريفي الرائع بالإضافة إلى العديد من المطاعم العالمية والمحلية الشعبية.
  • سوق شامونيه: يقام سوق شاموني كل يوم سبت من الأسبوع وسط وسط المدينة، ولهذا الغرض يتم إغلاق عدة شوارع. كما يتم تقديم الأطباق الفرنسية المحلية، مثل الدجاج المقلي، في السوق، كما يتيح للسائح اكتشاف طبيعة الحياة في المنطقة.
  • افضل فنادق شامونيه: فندق دي لارف، فندق وسبا لو هيليوبيك، لو آمو ألبرت بريميير، لو كريستال دو جايد وسلسلة فنادق لو مورغان.

لذلك عرضنا اين تقع شامونيه، لؤلؤة جبال الألب، وعروس مدن التزلج والترفيه الفرنسية، يقصدها السياح من مختلف دول العالم للاسترخاء والمغامرة وسط الطبيعة الجبلية الساحرة، إذ يعتبر التسوق في شاموني أيضاً متعة كبيرة وتعتبر في أسواقها ومحلاتها المليئة بالبضائع والهدايا التذكارية.