أخبار عاجلة

فيلم اصحاب ولا اعز طاقم العمل - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم فيلم اصحاب ولا اعز طاقم العمل - بوراق نيوز

فيلم اصحاب ولا اعز طاقم العمل . الفيلم العربي الذي تلقى انتقادات شديدة في جميع أنحاء الوطن العربي بسبب طريقة تقديم الأسر العربية واستخدام أشياء مرفوضة من العادات العربية مثل شرب الخمر والألفاظ النابية والخيانة الزوجية. في هذا المقال سنتحدث عنه فيلم اصحاب ولا اعز طاقم العمل وتفاصيل أخرى عن الفيلم.

فيلم اصحاب ولا اعز طاقم العمل

الأصدقاء والعشاق هو فيلم درامي كوميدي إخراج وسام سميرة وبطولة منى زكي في دور مريم، إياد نصار في دور شريف، عادل كرم في دور زياد، نادين لبكي في دور مي، جورج كباز في دور دكتور. وليد وفؤاد يمين في دور ربيع. الفيلم مأخوذ من الفيلم الإيطالي Complete Strangers. الفيلم من إنتاج ثلاث شركات من لبنان ومصر والإمارات، وتم تصوير الفيلم أيضاً في بيروت. تم عرض الفيلم لأول مرة على Netflix في 20 يناير 2024.[1]

قصة فيلم أصحاب ولا أعز

يتحدث الفيلم عن أمسية لـ 7 أصدقاء في منزل الدكتور . وليد وزوجته مي يشاهدان خسوف القمر ويتناولان العشاء ويقضيان وقتاً ممتعاً. حضر جميع الأصدقاء مع زوجاتهم، إلا ربيع الذي جاء دون صديقته رشا التي كان الجميع ينتظر مقابلتها، متذرعا بأنها كانت متعبة قليلا فلم تأت، عن الإخلاص الزوجي د. . زوجة وليد، مي، عرضت عليه أن يلعب لعبة. كانت القواعد هي أن أي مكالمة هاتفية أو رسالة على الهاتف سيتم مراقبتها من قبل الجميع لمعرفة ما إذا كان أي شخص يخفي شيئًا ما، ووافق الجميع على اللعب.

وبدأت الرسائل والمكالمات تتوالى الواحدة تلو الأخرى، وكان د. اكتشف وليد من مكالمة هاتفية بين زوجته مي ووالدها أنها لا تثق به وستجري عملية تجميل عند جراح تجميل آخر، رغم أن زوجها كان جراح تجميل د. كما تحدثت صوفي ابنة وليد مع والدها لتخبره أنها تريد النوم في منزل صديقها. يكتشف الجميع أيضًا أن ربيع مثلي الجنس ويلتقي بشاب يدعى روي، وبسبب مثليته الجنسية تم طرده من الجامعة التي كان يعمل فيها مدرسًا. كما تكتشف جانا أن زوجها زياد يخونها مع أحد الموظفين في الشركة التي يعمل بها. ويكتشف زياد أيضًا أن زوجته جانا لا تزال تتحدث مع حبيبها السابق روميو. يكتشف شريف أن زوجته مريم تتحدث مع رجل آخر عبر الماسنجر، وتخبره أنها لا ترتدي ملابس داخلية. تنتهي اللعبة بعد صراعات وشجارات داخل المنزل، وينتهي كل شيء بانتهاء انقطاع التيار الكهربائي، وكأن شيئًا لم يحدث. حدث ذلك، وذهب الجميع إلى المنزل.

سبب الجدل حول فيلم أصحاب ولا اعز

وتصدر الفيلم مواقع البحث ومنصات التواصل بين النقاد والمؤيدين للفيلم، وكانت الانتقادات شديدة، خاصة من الفنانة المصرية منى زكي لمشاركتها في هذا “الانحطاط الأخلاقي”، كما وصفه بعض النقاد. وتضمن الفيلم مواقف الخيانة الزوجية، والألفاظ النابية، وشرب الخمر، وظهور ربيع بموقف مثلي الجنس، ود. ابنة وليد تنام مع صديقها، وتكتشف والدتها وجود واقي ذكري في حقيبتها. كما خلعت مريم (منى زكي) ملابسها الداخلية، وكانت تتحدث مع رجل آخر غير زوجها، وتخبره أنها لا ترتدي ملابس داخلية. زياد يخون زوجته مع شابة أخرى أخبرته أنها حامل منه، كما اكتشف أن زوجته كانت تتحدث مع عشيقها السابق روميو والعديد من المواقف الأخرى.

معلومات عن ممثلي فيلم أصحاب ولا اعز

وشارك في الفيلم نخبة من الممثلين من الوطن العربي. وسنقدم لمحة عامة عن كل شخص:

  • منى زكيمنى علي محمد زكي من مواليد 18 نوفمبر 1977م. وهي زوجة الفنان أحمد حلمي، وتحمل الجنسية المصرية. لها العديد من الأعمال الفنية منها فيلم خالتي فرنسا وفيلم أبو علي. ولعبت في الفيلم دور مريم زوجة شريف.
  • عادل كرم: هو ممثل لبناني، ولد في 20 أغسطس سنة 1972م. يعمل كمقدم برامج تلفزيونية إلى جانب مسيرته التمثيلية. قدم برنامجي “بيت الكل” و”ما في متلو” وقام بدور زياد زوج جنى.
  • نادين لبكي: هي ممثلة ومخرجة لبنانية، من مواليد 18 فبراير 1974م. زوجها هو الملحن خالد مزنر، وقد حصلت على العديد من الجوائز منذ أن بدأت عملها عام 1998 وحتى اليوم، ولعبت دور مي زوجة الدكتور. وليد، مفسر.
  • إياد نصار: إياد محمد مدحت سلطان نصار، من مواليد 9 نوفمبر 1971م. إنه أحد الممثلين المشهورين جدًا. يحمل الجنسية الأردنية ويعيش في مصر. ولعبت زوجته شيماء الليثي دور البطولة في العديد من الأفلام والمسلسلات، من بينها مسلسل الحجاج. وقام بدور شريف زوج مريم في الفيلم.
  • فؤاد يمين: هو مقدم برامج وممثل لبناني، من مواليد 24 فبراير 1986. ذاع صيته في الوسط الفني عام 2004، بدأ مشواره الفني عندما كان عمره 13 عاماً. زوجته سيرينا الشامي . لعب دور ربيع وهو مثلي الجنس.
  • جورج خباز: هو ممثل لبناني، ولد في 5 نوفمبر 1976م. يعمل في مجالات التمثيل والتلحين والإنتاج والكتابة. وقام بدور د.

وإلى هنا ينتهي مقالنا الذي تحدثنا عنه فيلم اصحاب ولا اعز طاقم العمل . وكما روينا قصة الفيلم بإيجاز، فقد ذكرنا أيضًا معلومات عن الفيلم وأبطاله.