أخبار عاجلة

اين تقع حديقة الفراشات في دبي - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم اين تقع حديقة الفراشات في دبي - بوراق نيوز

اين تقع حديقة الفراشات في دبي ؟ وهي أكبر حديقة داخلية من نوعها في العالم، حيث تتوافد إليها العائلات حديقة الفراشات. إنها مساحة مليئة بأنواع مختلفة من الفراشات والنباتات والزهور والطيور المغردة الغريبة. وفي الواقع، ربما تكون، كما وصفها البعض، قطعة من الجنة.

اين تقع حديقة الفراشات في دبي

تقع حديقة الفراشات في دبي هي ثاني أكبر إمارة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتقع بالقرب من حديقة دبي المعجزة، وتحديداً على طول طريق الشيخ محمد بن زايد.. بالقرب من دبي لاند، وأيضاً بالقرب من أرجان في البرشاء جنوب. إنها أكبر حديقة فراشات داخلية في العالم.

فكرة إنشاء حديقة الفراشات في دبي

وفي الواقع فإن شركة أكار لتنسيق الحدائق والخدمات الزراعية (أكار تارم هيزميتليري) والمعروفة باسم أكار ومقرها إمارة العين بدولة الإمارات العربية المتحدة هي من جاءت بفكرة إنشاء حديقة الفراشات انها تقع في دبي. في الواقع، إنها الحديقة الرائدة والأولى في المنطقة. خاصة أنه لا يوجد مثيل له في جميع دول الشرق الأوسط. تم افتتاحه في مارس 2015. تم إنشاء الحديقة على مساحة تقدر بحوالي 4400 متر مربع. وبعد ذلك تم إضافة بعض المساحة إليها، لتصبح مساحتها الإجمالية 6673 متراً مربعاً، مليئة بآلاف النباتات والزهور الملونة. ولذلك تعتبر هذه الحديقة هي الأكبر في العالم من حيث المساحة. تم بناؤه على طريق الشيخ محمد بن زايد بالقرب من حديقة الزهور المعجزة والتي تعرف باسم (الحديقة المعجزة). في دبي الأرض، ولكنها تعتبر جزءاً منها وجزءاً لا يتجزأ منها. وبناءً على ذلك فإن الحديقة مفتوحة طوال أيام الأسبوع من الساعة التاسعة صباحاً حتى الخامسة مساءً.

اقرأ أيضاَ: أسئلة عن الإمارات.. أسئلة وأجوبة عن الإمارات العربية المتحدة

عوامل الجذب في حديقة الفراشات في دبي

يمتلك حديقة الفراشات في دبي العديد من المعالم السياحية ولعل أهمها على سبيل المثال:

  • وتتوسط الحديقة عشر قباب. وبالإضافة إلى الستائر المطرزة الموضوعة عند مدخل القباب والتي يتم حفظها عند درجة حرارة 24 درجة مئوية، فهي غنية بالزهور والنباتات.
  • كل مسار مبطن بأوراق الشجر النابضة بالحياة، بينما يتدلى اللبلاب من السقف لإكمال المظهر الطبيعي، إلى جانب مجموعة واسعة من أوراق الشجر التي تبطن كل مسار.
  • في حين أن ما يذهل المشاهد هو الفراشات الطائرة التي تطارد بعضها البعض حول القبة. إنها تطير عالياً وتتغذى على صواني معلقة مليئة بالفواكه المنتشرة في جميع أنحاء الحديقة.
  • ولتجربة مثيرة، اجلس في شرفات المراقبة في كل قبة ودع الفراشات تأتي إليك. هذه طريقة رائعة لمراقبة الأنواع النادرة والجميلة من الفراشات. كما يمنع الزوار من إتلافه أو الدوس عليه عن طريق الخطأ.
  • بالإضافة إلى ذلك، فإن أصوات الغناء والطيور المسجلة، إلى جانب زقزقة طيور الكناري والببغاوات الموضوعة في أقفاص والمنتشرة في جميع أنحاء الحديقة، تكمل اللوحة الفريدة للحديقة.
  • يتم الحفاظ على القباب مشرقة وجيدة التهوية مع تدفق الكثير من الضوء الطبيعي عبر النوافذ. بينما يضيف الشلال الصغير الموجود في القبة الثانية سحراً وروعة إلى المظهر الطبيعي.
  • وأذهل الزوار – صغارا وكبارا – ببعض الحقائق والأرقام المتعلقة بالفراشة الملكية. يصل طول جناحيها إلى 12 سم، وهي قادرة على الطيران لمسافة تصل إلى 3000 ميل وعلى ارتفاع يصل إلى 1500 قدم.
  • يقع في حديقة الفراشات في دبي المطاعم الصغيرة التي تقدم مجموعة متنوعة من القهوة والفواكه الطازجة والعصائر والآيس كريم والحلويات تضمن عدم اضطرار العائلات أبدًا إلى مقاطعة زيارتها للحصول على الطعام من الخارج.
  • تشمل المرافق الأخرى البارزة منطقة لوقوف السيارات وغرفة للصلاة. توجد أيضًا متاجر للهدايا التذكارية ومرافق للوصول إلى الكراسي المتحركة وحمامات وغرفة للإسعافات الأولية وحتى خدمة تأجير السيارات.

معلومات هامة عن حديقة الفراشات في دبي

يمتلك حديقة الفراشات انها تقع في دبي هناك الكثير من المعلومات المهمة التي يمكننا تقديمها في هذه الفقرة، على سبيل المثال:

  • يشمل حديقة الفراشات في دبي حوالي 10 قباب، ولذلك تحتوي هذه القباب على حوالي 15000 فراشة، بينما تحتوي على أكثر من 50 نوعاً من الفراشات، ولكل منها شكلها الفريد ولونها وخصائصها وأحجامها المختلفة.
  • وفي الواقع، يتم التحكم في مناخ القباب، مما يمنح الفراشات بيئة مريحة للتحليق حولها، حيث تتراوح درجة الحرارة من 18 إلى 25 درجة مئوية على مدار العام. وهي بيئة مناخية مثالية للنباتات والفراشات، بل ومناسبة للزوار.
  • وتتسع الحديقة الدائرية التي تقع تحت كل قبة لحوالي 300 شخص.
  • يشمل حديقة الفراشات في دبي متحف الفراشات وحديقة خضراء مليئة بمجموعة متنوعة من النباتات والزهور الغربية، التي يتم جلبها وجمعها من جميع أنحاء العالم.
  • وتتمتع الحديقة بمعالم سياحية هامة، مثل النوافير والطيور وبركة الأسماك، لذا فهي من أفضل الأماكن الترفيهية في دبي.
  • فصل الشتاء في دبي يعد التشغيل من نوفمبر إلى مارس هو الوقت المثالي للزيارة حديقة الفراشات في دبي. وخاصة أثناء الوصول في الصباح الباكر أو في وقت متأخر من المساء لتجنب الحشود الكبيرة، حتى يتمكن الزائر من قضاء المزيد من الوقت في الحديقة.
  • يشمل حديقة الفراشات في دبي حوالي 50 مليون زهرة.
  • كما تحتوي الحديقة على منحوتات على شكل فراشات وأعمدة ولكنها مصنوعة من الزهور.
  • تم جلب الفراشات من آسيا وأفريقيا وأوروبا وأمريكا اللاتينية.
  • بالإضافة إلى كونها حديقة نباتية، فهي توفر… حديقة الفراشات في دبي أيضا الجولات الأكاديمية وخدمات وكالات السفر. يتم تقديم التذاكر بأسعار مخفضة للحجوزات الجماعية. بالإضافة إلى ذلك، تستضيف الحديقة أيضًا فعاليات مثل أنشطة الشركات وأعياد الميلاد وحتى حفلات الزفاف.
  • يمنع منعا باتا إدخال الطعام والشراب إلى الحديقة، لأنها يمكن أن تجذب الحشرات التي يمكن أن تضر الفراشات.

متحف الفراشات في حديقة دبي

الغرفة الأولى في حديقة الفراشات في دبي وفي الحديقة الداخلية يوجد متحف الفراشات الذي يحتوي على قطع فنية مصنوعة يدوياً. وخاصة اللوحات المصنوعة من آلاف الفراشات المحنطة التي تم جلبها من جميع أنحاء العالم. بالإضافة إلى ذلك، يمكن شراء الهدايا التذكارية من المتجر المجاور للمتحف مباشرة. وتتكون من فراشات محنطة موضوعة داخل إطار مثل الصورة.

بركة كوا في حديقة الفراشات

يقع سد كوا في حديقة الفراشات في دبيفي القبة الثانية. وتمتلئ البركة بالعديد من أسماك الكوي بمختلف أحجامها، وهي أغلى أنواع الأسماك. تعد البركة أيضًا مكانًا رائعًا لالتقاط الصور. ويعطي صوت جريان الماء في الشلال تأثيراً مهدئاً وسط أصوات الطيور التي تملأ المساحة الداخلية.

المنطقة التعليمية في حديقة الفراشات

الغرض الرئيسي من حديقة الفراشات الداخلية في دبي إنه لتثقيف الجماهير. حيث يمكن للزوار مشاهدة دورة الحياة الفعلية للفراشات ومراحل تطورها، من مرحلة العذراء إلى مرحلة البلوغ. بالإضافة إلى ذلك، احصل على مزيد من المعلومات حول تحولها. لتحقيق أقصى استفادة من زيارة هذه الحديقة في دبيوهذا يمنح الزوار الفرصة للتعرف على أنواع مختلفة من الفراشات. ويشمل ذلك الأنواع البارزة التي يمكن رؤيتها، على سبيل المثال: فراشة البومة، وهي أكبر حجماً الفراشات في العالم بالحجم، مراتب دوريس وريد ريم، الملكة الأفريقية، الفراشة الذهبية، وغيرها الكثير. وإلى جانب التجربة التعليمية، توجد سينما تضم ​​مجموعة كبيرة من الرسوم المتحركة والفيديوهات التي تحكي دورة حياة الفراشة من خلال أفلام للزوار الصغار.

هذا كل ما تعلمناه في هذا المقال اين تقع حديقة الفراشات في دبي من المؤكد أنها كافية لجعلنا نرغب في زيارة هذه الحديقة الفريدة. ناهيك عن المتعة والسعادة والراحة التي يمكن أن تستمر لفترات طويلة من الزمن، حتى عندما تستحضرها الذاكرة.