أخبار عاجلة

كيف نعالج الغباء والنسيان بطريقة سريعة ومضمونة - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم كيف نعالج الغباء والنسيان بطريقة سريعة ومضمونة - بوراق نيوز

كيف نعالج الغباء والنسيان بطريقة سريعة ومضمونة، نظرًا لأن عالمنا يسكنه جميع أنواع الأشخاص ذوي مستويات الذكاء المتفاوتة على نطاق واسع، يمكن لأي شخص تقريبًا أن يعتبر نفسه ذكيًا، وقد يكون من الصعب جدًا الحصول على تقييم دقيق لذكائنا. ففي نهاية المطاف، تميل أفكارنا دائمًا إلى أن تبدو ذكية في رؤوسنا، أليس كذلك؟ مهم جدًا، لكن الأشخاص الأقل ذكاءً غالبًا ما يكون لديهم عادات غبية يمكن أن تكون كارثية أيضًا في عدد من الظروف.

سمات الأغبياء

هذه هي الاختلافات الخمسة الأساسية بين الأشخاص الأغبياء والأشخاص الأذكياء:[1]

الأغبياء يلومون الآخرين على أخطائهم

هذا أمر ملحوظ جدًا وهو أمر لن يفعله أي شخص ذكي على الإطلاق، فهو لا يحب تحمل مسؤولية أخطائه، وبدلاً من ذلك سوف ينغمس في الشفقة على الذات أو يلقي اللوم على الآخرين.

يشعر الأشخاص الأغبياء دائمًا بأنهم على حق

عندما يكون الأشخاص الأذكياء في صراع، يكونون الأقرب إلى التعاطف مع الآخرين وفهم حججهم، ويكونون قادرين على دمج هذه الحجج في أذهانهم وإعادة التفكير في آرائهم وفقًا لذلك. ومن ناحية أخرى، سيستمر الأشخاص الأغبياء في الجدال إلى الأبد ولن يفعلوا ذلك. يتزحزحون عن موقفهم بغض النظر عن الحجج الصالحة ضدهم، وهذا يعني أيضًا أنهم لن يلاحظوا ما إذا كان الشخص الآخر أكثر ذكاءً أو أكثر قدرة، لأن هذا المبالغة في التقدير هو ما يسمى بتأثير دانينغ كروجر.

يتفاعل الأشخاص الأغبياء مع الصراعات بالغضب والعدوان

من الواضح أنه حتى أذكى الناس يمكن أن يغضبوا حقًا من وقت لآخر، ولكن بالنسبة للأشخاص الأقل ذكاءً، فإن هذا هو رد الفعل عندما لا تسير الأمور كما يريدون، وعندما يشعرون أنهم لا يملكون الكثير من السيطرة على الموقف. . وكما يريدون، فإنهم يميلون إلى استخدام الغضب والسلوك العدواني لتأمين مناصبهم.

يتجاهل الأغبياء احتياجات ومشاعر الآخرين

يميل الأشخاص الأذكياء إلى أن يكونوا جيدين جدًا في التعاطف مع الآخرين، حيث يجدون أنه من السهل فهم وجهة نظرهم. إن القيام بشيء لشخص ما دون توقع خدمة في المقابل هو أمر غريب بالنسبة لهم.

يعتقد الأغبياء أنهم أفضل من أي شخص آخر

يحاول الأشخاص الأذكياء تحفيز الآخرين ومساعدتهم، وهذا بفضل ثقتهم بأنفسهم، ولا يخافون من أن يطغى عليهم أحد، ولديهم القدرة على تقييم كفاءتهم بدقة، وعلى العكس من ذلك، يميل الأغبياء إلى الافتراء ليظهروا بشكل أفضل لأنهم يعتقدون أنهم فوق الجميع ويسارعون إلى الحكم على الآخرين دائمًا.

كيف نعالج الغباء بتغيير الروتين اليومي

إذا كنت ترغب في زيادة معدل الذكاء الخاص بك، يجب أن يكون لديك نمط حياة صحي. فيما يلي بعض طرق العلاج الغباء والنسيان:[2]

افعل الأشياء اليومية بشكل مختلف

تحدي عقلك لإنشاء اتصالات ومسارات جديدة من خلال القيام بالأشياء التي تفعلها عادةً، ولكن بطريقة مختلفة. على سبيل المثال، اغسل أسنانك بيدك غير المسيطرة، وتجول كما لو كنت تعود بالزمن إلى الوراء، وتحدث إلى نفسك. لغة أخرى، وأي شيء يمكنك القيام به بهذه الطريقة، افعله بها.

تأمل

التأمل ليس جيدًا لمستويات التوتر والمزاج لديك فحسب، ولكنه مفيد أيضًا لدقائق عمل الدماغ كل يوم، ولكن يمكنك أيضًا تقسيمه إلى 10 أو 15 دقيقة في -3 مرات يوميًا، ولكن من الأفضل القيام بذلك عندما تستيقظ بعد التمرين وفي الليل قبل النوم مباشرة.

تناول المكملات الغذائية

البديل الأكثر أمانًا لتناول الأدوية هو تناول المكملات الغذائية الطبيعية، فقط تأكد من أنك تتناول الكمية المناسبة من خلال التحدث مع طبيبك. وهنا بعض من هذه المكملات.

  • مادة الكافيين.
  • الكرياتين.
  • الجنكة بيلوبا.
  • ألاحماض الدهنية أوميغا -3.

ابدأ بممارسة التمارين الهوائية بانتظام

يبدو أن التمارين الهوائية هي الأكثر فائدة، لذا مارسها مرتين يوميًا لمدة 45 دقيقة عند الاستيقاظ وقبل الذهاب إلى السرير. من الأفضل دمجها مع التأمل بعد التمرين، يمكن أن تحسن حالتك المزاجية، لأنه كلما زاد إفراز الإندورفين في جسمك، أصبح دماغك أكثر نشاطًا وشعرت بالتحسن.

نم عندما يريد عقلك ذلك بالفعل

بما أن كل شخص مختلف، نم عندما يريد عقلك ذلك. إذا كنت تقوم بأفضل أعمالك في الليل، فيجب عليك أيضًا محاولة الحصول على قسط كافٍ من النوم لمدة 7-9 ساعات وليس العمل بنسبة 100٪، وهذا النوع يضعك في وضع السبات، ويسمح لك فقط بالقيام بما يبقيك على قيد الحياة.

كيف نعالج الغباء بتنمية المهارات

ممارسة المهارات هي إحدى الطرق المضمونة لزيادة معدل الذكاء وعلاج الغباء، ويمكن أن تشمل:[2]

اقرأ المزيد

التعليم عامل كبير يساهم في تحسين معدل الذكاء لديك، لذا حاول أن تقرأ عن العلوم مثل الرياضيات والفيزياء، فالعلم يزيد من فهمك للعالم، والذي بدوره يحسن فهمك وقدراتك العقلية.

قم بحل الألغاز

لدرء الخرف والحفاظ على دوران عقلك بسرعة عالية، حاول حل الألغاز بانتظام.

احصل على تجارب جديدة

عندما تفعل الشيء نفسه يومًا بعد يوم، يتصرف الدماغ مثل الروبوت، بعيدًا عن المنشطات، ويشعر بالراحة مع بيئته. ولكن عندما يكون لديك تجارب جديدة، يستيقظ الدماغ، ويستوعب كل شيء ويسارع إلى التغيير. حتى مجرد زيارة أو تناول مكان جديد… الطعام الجديد هو تجربة جيدة.

علم نفسك شيئًا جديدًا

إن تعلم أشياء جديدة بشكل نشط ينشط عقلك، ويمكن أن يساعدك على إجراء اتصالات لم تكن ممكنة من قبل. تعلم مهارة جديدة، مثل كيفية لعب الشطرنج أو شيء لم تفعله من قبل، وتعلم لغة أخرى هو وسيلة رائعة بالنسبة لك. الدماغ للعمل بطرق جديدة.

كيف نعالج الغباء بواسطة النظام الغذائي

وبطبيعة الحال، فإن النظام الغذائي له دور ملموس في تحسين وظائف المخ، إليك بعض النصائح:[2]

تناول الكثير من البروتين في وجبة الإفطار

البروتين لديه القدرة على زيادة إنتاج عقلك من الناقلات العصبية، وزيادة مستويات النورإبينفرين والدوبامين، وكلها تزيد من اليقظة ومهارات حل المشكلات. كما أن تناول السكر في وجبة الإفطار يسبب التعب، مما يجعلك تشعر بالتعب بشكل خاص تمهل وتجعلك تشعر بالجوع أكثر من ذي قبل.

تناول وجبة خفيفة من الشوكولاتة الداكنة

الشوكولاتة الداكنة مليئة بمضادات الأكسدة ومحملة بالفلافونول، كما أنها تحتوي على نسبة عالية من المغنيسيوم والفيتامينات A وB1 وB2 وD وE.3، والتي تعد مصدرًا قويًا لمضادات الأكسدة التي تساعد على محاربة الجذور الحرة وبالتالي ضمان صحة أجسامنا. . يقضي. وقوية

احصل على المزيد من فيتامين ب

هذه المادة الغذائية تزيد من تدفق الدم إلى الدماغ. يمكنك الحصول على فيتامين ب من الخضار الورقية الخضراء والقمح واللحوم والبيض والجبن، كلها جزء من بنية فيتامين ب. عندما تحصل على فيتامين ب، تحصل على كل هذه الأشياء الجيدة في منتج واحد.

تجنب الأطعمة المصنعة

يرتبط النظام الغذائي الصحي بارتفاع معدل الذكاء، خاصة عند الأطفال. للحفاظ على نشاط دماغك، ابتعد عن الوجبات السريعة، مثل البسكويت ورقائق البطاطس والأطعمة المصنعة، فقط قم بالطهي في المنزل لمساعدة دماغك.

فكر في الصيام بشكل متقطع

الصيام المتقطع يمكن أن يعزز قوة الدماغ ويعزز الأداء يمكنك أيضًا استخدام هذه التقنية للتحكم في وزنك حيث أن العديد من الأشخاص يصومون بشكل متقطع ويرون نتائج جيدة فيما يتعلق بفقدان الوزن فقط تأكد من القيام بذلك بأمان لأن الصيام ليس للجميع في حالة كبار السن والنساء الحوامل والأطفال الصغار.

وأخيراً وصلنا إلى نهاية المقال كيف نعالج الغباء والنسيان بطريقة سريعة ومضمونة تحدثنا فيها عن صفات الأغبياء، وكيف نعالج الغباء من خلال تغيير الروتين اليومي، وكيف نعالج الغباء من خلال تطوير المهارات، وأخيرا كيف نعالج حماقة من خلال النظام الغذائي.