أخبار عاجلة

ميدان عن العيد الوطني العماني 2024 - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم ميدان عن العيد الوطني العماني 2024 - بوراق نيوز

الذي – التي ميدان عن العيد الوطني العماني 2024 وهذا من الأمور التي يتم تناولها بمناسبة اليوم الوطني الذي يعتبر من أهم وأبرز المناسبات التي تلقي بظلالها على الوطن العماني وترسم ملامح الفرح والسعادة على الوجوه العمانية تخليدا لذكرى المبنى للأرض وتحريرها، وتخليداً لاتحاد القلوب والمشاعر في حب الوطن والوفاء. العيد الوطني عمانية 52 وأجمل العبارات والكلمات عن اليوم الوطني 52 في عمان 2024 م.

ميدان عن العيد الوطني العماني 2024

إن مناسبة اليوم الوطني العماني هي المناسبة الرسمية التي أقرها دستور الدولة للاحتفال بذكرى التحرير الذي قام به الأجداد الأبطال، والذي كان في الثامن عشر من نوفمبر عام 1650م، إذ انتفض الأبطال في تلك الفرصة لتحرير الوطن. الأرض العمانية، من… الاحتلال البرتغالي، وبعد هزيمة القوات التي حاولت بناء قواعد للسيطرة على طرق التجارة البحرية العمانية، تطلع إليها الأجداد وعملوا على رعاية ثورة شاملة أسفرت عن التحرير البلاد واستعادة السيادة كما أن ذكرى 18 نوفمبر تحمل بصمات اليوم الذي… ولد معه السلطان قابوس بن سعيد -رحمه الله تعالى- الذي رعى البلاد طرق الإنجاز والبناء من أجل النهوض بالاقتصاد الوطني العماني والنهوض بالشعب العماني بعد سنوات طويلة من الحرب التي أنهكت الزراعة والتربية وفي هذا الصدد، يحيي شعب السلطنة مناسبة اليوم الوطني في الساحات العامة تشكيلة واسعة من أنشطة وصور جميلة. [1]

عبارات عن العيد الوطني العماني 2024

وهي من الأمور التي يود المواطن أن يحتضنها بمشاعر كثيرة من الخير والوفاء تجاه تاريخ السلطنة الطويل الحافل بالإنجازات المتميزة، ومنه نقدم أجمل العبارات على النحو التالي:

العبارة الأولى بمناسبة اليوم الوطني لسلطنة عمان، يسعدنا أن نهنئ كل أهل الخير ونسأل الله أن يزيدنا طلبا على دروب الأمل، وأن يرزقنا الرفقة الطيبة التي أهداها لنا أهل عمان. السلطنة.
العبارة الثانية  نسعد بمناسبة اليوم الوطني العماني لأنها مناسبة خير تلقي بظلالها على قلوبنا التي أنهكها التعب. وفي تلك المناسبة نشعر بمشاعر كثيرة من الولاء والمحبة للناس من كل شر.
العبارة الثالثة في اليوم الوطني العماني، نتوقف مع تاريخ عظيم ومشرف، نتعلم منه الدفع لتحقيق النجاح، والانتقال من طرق البناء إلى نجاحات عظيمة تليق بتراث وتاريخ السلطنة.
العبارة الرّابعة في الثامن عشر من نوفمبر نفرح بالضحكة التي تعم وجوهنا، وفي الساحات والأرصفة والميادين، ونسأل الله أن يحفظ أرض السلطنة من كل شر، وأن يبارك في قادتنا الأبطال.

قصائد عن العيد الوطني العماني 2024

وهذه إحدى النوافذ الأنيقة التي تناولت مناسبة الوطن العماني بمشاعر في غاية الأناقة، ومن تلك القصائد انتقينا لكم المجموعة المميزة التالية من أجملها على النحو التالي:

  • قصيدة أغلى الجمان يا عمان، وأبرز أبياته هي كما يلي:

قلدوا قلادة الغواني ** من شعري في عمان *** من أغلى الجواهر ** صنعها بكل فخر مجنون
يا وطني غايتي ** أنت نبض قلبي ** أنت حياتي وأبي ** يا حروف على لساني
قبلة الحب قديما ** كان أصلها كريما *** نافست الحورة وريما ** وأصبحت تاج الحنان
افتح كل كتاب ** فيه ذكر الحق *** هزمنا الغافلين ** الذين أرادوا غزو مجان
واسأل عن سواد الليالي ** ثم موج كالجبال ** فوق حمام هانئ ** أصله عماني
لك المجد الأبدي ** ولك الفخر المجيد *** ولنا الفجر السعيد ** الذي يشع في كل مكان

  • قصيدة يا عمان العوز، وأبرز أبياته هي كما يلي:

يا عين ومن ألف وواحد يا خنجر المجد فوق الجبين *** سأستبدلك بالطوارق سيدتي المجد فيك شعار
يا أجمل من يجلس على الأرض ومعه خنجر وسيفين *** أهديكم تحياتي وأوقعها مع ابنكم الكريم.
عمان المجد دام المجد لا يمكن أن تنقسم إلى قسمين. عمان المجد، دام المجد.
يوم فخر عمان يوم الفخر ليس آية أو آيتين *** انتفاخه من العطر وحجاجه يقولون إنه علم من نار
تخيل أن عاد يرى كل ذلك ويحميه كالعين، صنع الدنيا وما فيها خلاص كفه.
إذا ذكر ريح طيب فطيب الكونين *** ومن اهتدى بفيض النهر فلا يزال يسقي القفار.

أبرز مظاهر الاحتفال بالعيد الوطني العماني 52

هناك العديد من المظاهر الشعبية التي تعبر عن حالة الفرح التي تقوم عليها الملامح العيد الوطني وفي السلطنة، وتعبيرا عن أهمية تلك المناسبة التي تلقي بظلالها على كافة المؤسسات في سلطنة عمان، وانطلاقا منها فإننا نقترح ما يلي:

  • استمع إلى كلمة السلطات العليا في الدولة العمانية للسلطان هيثم بن طارق حفظه الله ورعاه.
  • تتزين الشوارع والميادين والميادين في سلطنة عمان بالأعلام الوطنية والصور التي تحمل شعار اليوم الوطني في ذكراه الثانية والخمسين في عام 2024م.
  • رفع صور وشعارات اليوم الوطني العماني على السيارات، وكذلك الاحتفال بصورة السلطان الراحل قابوس بن سعيد والسلطان هيثم بن طارق.
  • تنظيم الحدث السنوي المعروف بسباق الهجن والذي يعتبر من أبرز الدورات التي تحتفل باليوم الوطني في سلطنة عمان.
  • تنظيم فعاليات الألعاب النارية في عدد كبير من مدن السلطنة يشاهدها ويستمتع بها جميع مواطني السلطنة تعبيرا عن الفرحة باليوم الوطني.
  • رعاية عدد من الفعاليات العسكرية من خلال تنظيم عروض عسكرية مميزة تهدف إلى الاعتزاز بالانتماء الوطني العماني بقاعدة سعيد بن سلطان البحرية.
  • ومن المنتظر أن تعمل الجهات المعنية على إحياء مهرجان بحري احتفالاً بهذا اليوم الوطني العماني.

كلمات عن العيد الوطني العماني 2024

وهي من الكلمات المميزة التي تعبر عن مشاعر الانتماء الوطني التي تفيض في كل مناسبة العيد الوطني وبالنسبة للسلطنة، فهي تأتي بعدد كبير من الخيارات الأنيقة، اخترنا لك منها ما يلي:

  • في ذكرى العيد الوطني وبالنسبة للدولة العمانية، نحب أن نحمل المشاعر في قلوبنا ونحملها بما يليق من فرحة واعتزاز بممتلكاتنا الوطنية التي نحافظ عليها بالحب والرعاية عاماً بعد عام.
  • في ذكرى العيد الوطني اثنان وخمسون، نسأل الله أن يتغمد السلطان قابوس بن سعيد برحمته الواسعة، وأن يرزقنا نصيب السلطان هيثم بن طارق وإصراره وإصراره على ما هو خير.
  • إن ذكريات الوطن تسعدنا، لأنها تحمل لنا الرسائل الوطنية العظيمة، تلك التي رسم بها أجدادنا أعظم اللوحات من اعتزاز واعتزاز بالانتماء الوطني، والسعي للبناء والتحرر في هذه المناسبة.
  • في الثامن عشر من تشرين الثاني (نوفمبر) تعجز الكلمات عن التعبير، إذ لا تملك القدرة على التعبير عن تلك المشاعر الأنيقة التي نشعر بها بالفخر والاعتزاز. حفظ الله عمان وشعبها.

صور عن العيد الوطني العماني 2024

وهذه إحدى الصور التي تخلد الفرحة والاحتفال باليوم الوطني العيد الوطني إلى الدولة والشعب العماني فإن هذه الصور برمزيتها الأنيقة تعبر عن أجمل مشاعر الولاء وأجمل مشاعر الانتماء الوطني ومنها نسرد باقة من أجمل الصور التي اخترناها لكم في هذا الرهن العقاري:

صور اليوم الوطني العماني 2024

صور اليوم الوطني العماني 2024

صور اليوم الوطني العماني 2024
صور اليوم الوطني العماني 2024

صور اليوم الوطني العماني 2024
صور اليوم الوطني العماني 2024

صور اليوم الوطني العماني 2024
صور اليوم الوطني العماني 2024



وهنا نصل إلى نهاية المقال الذي ناقشناه ميدان عن العيد الوطني العماني 2024 وقد انتقلنا بين فقرات وسطور المقال ليتعرف القارئ على أجمل العبارات عن اليوم الوطني، والعبارات الأنيقة عن ذكرى اليوم الوطني، وأخيراً نختتم بباقة من أجمل الصور في فرصة. العيد الوطني 52 لسلطنة عمان عام 2024.