أخبار عاجلة

من هو سفير المملكة في بريطانيا - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم من هو سفير المملكة في بريطانيا - بوراق نيوز

من هو سفير المملكة في بريطانيا وهذا موضوع مهم، حيث أن المملكة العربية السعودية لديها سفارات منتشرة في جميع أنحاء دول العالم للحفاظ على العلاقات الدبلوماسية والشراكات بين الدول المختلفة سواء الغربية أو العربية. وفي هذا المقال نستعرض اسم السفير السعودي. ما هي السفارة السعودية في لندن، ولمحة عامة عن السفير.

من هو سفير المملكة في بريطانيا

سفير المملكة في بريطانيا هو الأمير خالد بن بندر بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود من مواليد 1977شغل منصبا سفير المملكة السعودية في ألمانيا والآن هو سفير المملكة في المملكة المتحدة، والده هو الأمير بندر بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود، رئيس المخابرات السعودية.

شاهد ايضًا: من هو السفير عطا الله بن زايد بن زايد

السفارة السعودية في لندن

السفارة السعودية في بريطانيا – تقع لندن في العاصمة البريطانية في 30 شارع تشارلز، وتتعلق مواضيع السفارة بموضوعات المنح السعودية إلى بريطانيا وإيرلندا، والحج والعمرة، وزيارة المملكة العربية السعودية، وغيرها من المهام المتعلقة بتعيين سفير سعودي في. ويتولى لندن الأمير خالد بن بندر بن سلطان، وقد تولىها من قبله عدد من السفراء، والذين نسميهم على النحو التالي:

  • حافظ وهبة 1930 – 1966
  • عبد الرحمن الحليسي 1966 – 1976
  • فيصل الحجيلان 1976 – 1979
  • ناصر المنقور 1980 – 1992
  • غازي القصيبي 1992 – 2002
  • تركي الفيصل 2003 – 2005
  • محمد بن نواف 2005 – 2018
  • خالد بن بندر بن سلطان 2024 – الحاضر.

شاهد ايضًا: من هو سفير المملكة في دولة الإمارات العربية المتحدة

نبذة عن السفير السعودي في بريطانيا

هو الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز آل سعود. ولد عام 1977م ذهب للعمل في الأمم المتحدة في نيويورك وتخرج في أكاديمية ساندهيرست، درس القانون والدبلوماسية، ثم لمدة ثلاث سنوات كمستشار للسفير السعودي في واشنطن أسس “شركة الدايم القابضة”. ” وكان الرئيس التنفيذي لها. وهو مشروع مشترك بين شركة الدايم ومجموعة بونج لويد الهندية. في عام 2001 تزوج من ابنة عمها لوسي كوثبرت.

وهنا وصلنا إلى خاتمة المقال من هو سفير المملكة في بريطانيا وقد ذكرنا فيها اسم السفير، ونبذة عنه وعمله ومؤهلاته، كما قدمنا ​​معلومات عن السفارة السعودية في لندن.