أخبار عاجلة

من هو المصمم المشهور باطلاق التنانير القصيره - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم من هو المصمم المشهور باطلاق التنانير القصيره - بوراق نيوز

من هو المصمم المشهور باطلاق التنانير القصيره لأول مرة في العالم متى ظهرت هذه الموضة وكيف تأثر المجتمع بها بكل أشكالها وأشكالها حتى تحولت إلى أحد جوانب الموضة المتنوعة التي لا يمكن الاستغناء عنها بالنسبة للمرأة. يكشف البحث في تاريخ الأزياء النسائية عدداً من الجوانب الاجتماعية والاقتصادية للتحديات التي واجهتها المرأة عبر التاريخ من أجل الحصول على الحقوق التي تتمتع بها في الوقت الحاضر، رغم عدم وجود علاقة واضحة أو متميزة بين العملين.

تاريخ ظهور موضة التنانير القصيرة

ظهرت موضة التنانير القصيرة في الدول الأوروبية في ستينيات القرن الماضي رفضا، حيث أن ظهور الركبة للنساء كان أمرا، اعتبرته المجتمعات الأوروبية بشعاً وغير لائق، وكانت هذه الملابس هي الوسيلة التي تمردت بها الفتيات على الأسرة وكانت السلطة والقيود التي فرضتها رفض الفتيات لتلك الملابس بمثابة نوع من التمرد على تلك العادات والتقاليد، كما ظهرت بالتزامن مع موضة التنانير القصيرة. ومن الموضة الأخرى ارتداء البنطال في الحياة اليومية، والذي كان يقتصر في السابق على الأنشطة الريفية والحياة الرياضية للمرأة في المدينة، والتي كانت في ذلك الوقت غريبة أيضًا عن تلك المجتمعات.

من هو المصمم المشهور باطلاق التنانير القصيره

وينسب اختراع تصميم التنانير القصيرة إلى مصمم الأزياء البريطاني ماري كوانت Mary Quant ارتبط الاسم بهذه الموضة منذ ستة عقود في الأذواق والاتجاهات في الموضة، ولا تزال التنانير… وتحتل مكانة مرموقة في مجال الموضة لجميع التفضيلات، وخاصة النساء القصيرات يرتدين تنورة قصيرة لهم مما يؤكد جزء من الساق، يساعد على إعطاء الشعور بمزيد من الطول.

معلومات عن ماري كوانت

من المعروف أن مصممة الأزياء ماري كوانت هي أول من ابتكرت موضة الملابس هذه، إلا أن الكثيرين لا يعرفون من هي أو أهم المعلومات عنها. وفيما يلي أهم المعلومات عن ماري كوانت:

  • ولدت في 11 فبراير سنة 1930م.
  • لم تكن ماري كوانت مشهورة بالتنانير القصيرة فحسب، بل اشتهرت أيضًا بتصميم السراويل الساخنة.
  • عندما كانت صغيرة، سافرت مع والديها إلى لندن، حيث ذهبوا للعمل كمعلمين.
  • درست الآداب في جامعة جولدسميث في بريطانيا.
  • اكتشفت في نفسها هواية تصميم الأزياء واتخذتها مهنة لها، وآمنت أنها تستطيع أن تصنع أزياءها بنفسها بدلاً من شرائها.

وإلى هنا وصلنا إلى خاتمة المقال؛ ومن خلالها عرفنا الإجابة على سؤال من هو المصمم المشهور باطلاق التنانير القصيره وتعرفنا أيضًا على تاريخ انتشار التنانير القصيرة كموضة نسائية في العالم، وتعرفنا أيضًا على أهم المعلومات عن ماري كوانت التي اخترعت هذا الزي.