أخبار عاجلة

الكلمه المفصوله خطا ورسمت رسماً صحيحاً هي - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم الكلمه المفصوله خطا ورسمت رسماً صحيحاً هي - بوراق نيوز

الكلمه المفصوله خطا ورسمت رسماً صحيحاً هي، بالإضافة إلى تعليم الطالب العلوم الأساسية بفروعها المختلفة فإن المناهج المدرسية في وطننا العربي تركز دائما على تعليم الطالب المبادئ الأساسية للغة وقواعدها النحوية والإملائية والصرفية منذ سن مبكرة. قواعد مقالته القادمة ستعرفنا على قاعدة تهجئة الكلمات وربطها وفصلها، مع الإجابة على السؤال المطروح مسبقًا.

ما المقصود بالرسم الإملائي

يشير مصطلح الإملاء إلى الكتابة الصحيحة والخالية من الأخطاء للكلمات والمفردات في اللغة العربية، وفق القواعد الإملائية التي تحكم اللغة، ويعتبر الإملاء من أهم فروع علم اللغة العربية، ويجب تعلم قواعده وتعلمها مألوفة بالفعل منذ سن مبكرة حتى يتمكن الطالب من إتقان الكتابة.

الكلمه المفصوله خطا ورسمت رسماً صحيحاً هي

هناك بعض الكلمات في اللغة العربية لها قواعد خاصة في كتابتها، منها بعض الكلمات التي تجمع بين الشفهية والمكتوبة وعليه فإن الإجابة الصحيحة على السؤال السابق هي:

  • كلمة أن لن: والتي تتألف من أن المخففة ولن النافية.
  • كلمة إن لم: والتي تتألف من إن الشرطية ولم النافية.

الكلمات المفصولة والموصولة في الرسم الإملائي

تنقسم الكلمات المنفصلة والمتصلة في اللغة إلى مجموعتين أساسيتين:[1]

  • الكلمات الموصولة خطأً: وهي مجموعة من الكلمات التي تتواصل لفظا وكتابة، مثلا إذن، مما يدل على الزمان، حيثما يدل على المكان.
  • الكلمات المفصولة خطأً: هذه هي الكلمات التي يتم نقلها شفهيا وبالتفصيل في الكتابة. ومثال ذلك وجود المطفأة إن متبوعة بالاسم، أو وقوع الشرط إن تليها اللام المنفية.

وفي نهاية المقال القادم سيتم معرفة الحل الصحيح للسؤال الكلمه المفصوله خطا ورسمت رسماً صحيحاً هي كما تم شرح مفهوم الإملاء والوصل والانفصال في كتابة الكلمات في اللغة العربية.