أخبار عاجلة

وزير الرياضة يهنئ اتحاد الطائرة بعد تتويج سيدات الشاطئية باللقب الافريقي والتأهل للأولمبياد - بوراق نيوز

وزير الرياضة يهنئ اتحاد الطائرة بعد تتويج سيدات الشاطئية باللقب الافريقي والتأهل للأولمبياد - بوراق نيوز
وزير الرياضة يهنئ اتحاد الطائرة بعد تتويج سيدات الشاطئية باللقب الافريقي والتأهل للأولمبياد - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم وزير الرياضة يهنئ اتحاد الطائرة بعد تتويج سيدات الشاطئية باللقب الافريقي والتأهل للأولمبياد - بوراق نيوز

هنأ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الاتحاد المصرى للكرة الطائرة برئاسة المهندس ياسر قمر بعد تتويج منتخب سيدات الطائرة الشاطئية ببطولة أفريقيا والتأهل لدورة الألعاب الأولمبياد باريس.
وأشاد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بالدور الإيجابي لمجلس إدارة الاتحاد برئاسة المهندس ياسر قمر ونجح مجلسه في تقديم موسم استثنائي  وقيادته لكافة المنتخبات الوطنية رجال وسيدات وطائرة شاطئية للسيطرة على القارة الافريقية والتأهل بمنتخبي الرجال والسيدات لدورة الألعاب الأولمبية وكذلك تحقيق العديد من الإنتصارات والالقاب منذ توليهم المهمة وقيادتهم للعبة .
وأعرب المهندس ياسر قمر رئيس الاتحاد المصرى للكرة الطائرة عن سعادته بتتويج منتخب السيدات للطائرة الشاطئية باللقب الافريقي رغم المنافسة القوية في البطولة التي أقيمت بالمغرب ونجاح سيدات مصر في التأهل لدورة الألعاب الأولمبية مؤكداً ان هذا الإنجاز يؤكد ان مجلس الإدارة يسير في الطريق الصحيح

وتوج منتخب مصر لسيدات الكرة الطائرة الشاطئية بلقب البطولة الأفريقية التي تستضيفها المغرب خلال الفترة من 18 وحتى 24 يونيو الجاري والمؤهلة لأولمبياد باريس 2024
جاء ذلك بعدما فاز منتخب مصر على نظيره منتخب نيجيريا في نهائي البطولة بنتيجة 2/1 ليحصد اللقب الإفريقي ويحسم تأهله إلى أولمبياد باريس 2024. 
وتمكن منتخب مصر من الفوز على نظيره المغرب صاحب الأرض والجمهور في لقاء نصف النهائي بنتيجة 2/0، ليتأهل للمباراة النهائية. 
وتأهل منتخب مصر إلى الدور نصف النهائي بعد تحقيق الفوز على نظيره منتخب موريشيوس بنتيجة 2/0، بينما تأهل المغرب بعد الفوز على كينيا بنتيجة 2/0.

وتأهل منتخب السيدات إلى دور الثمانية بعد تصدر المجموعة الرابعة حيث حقق الفوز في مباراتين، فقد فاز في الجولة الأولى على الكاميرون بنتيجة 2/0 كما فاز على غانا في الجولة الثانية بنتيجة 2/0.
وتضم قائمة منتخب الكرة الطائرة الشاطئية في البطولة الأفريقية كلًا من:
منتخب السيدات
دعاء الغباشي
مروة مجدي
منتخب الرجال
عاطف عادل
يوسف ناصر 
ويترأس بعثة المنتخب المصري في المغرب، عمرو مخلوف أمين صندوق الاتحاد المصري للكرة الطائرة.
بينما يضم الجهاز الفني والإداري كلًا من: الإيطالي نيكولاي أنجيلو مديرًا فنيًا، الفرنسي ميشا فورمنكوفا مدربًا مساعدًا، إبراهيم ثابت مديرًا إداريًا، والحكمين الدوليين مسعد عطالله وحازم الشربيني.