أخبار عاجلة

لتخفيف أحمال الكهرباء.. الكويت تعلن إيقاف المصانع ساعات الذروة - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم لتخفيف أحمال الكهرباء.. الكويت تعلن إيقاف المصانع ساعات الذروة - بوراق نيوز

انقطاع الكهرباء عن 40 منطقة سكنية بالكويت

الاثنين 24 يونية 2024 | 04:39 مساءً

الكويت تعلن إيقاف المصانع ساعات الذروة

الكويت تعلن إيقاف المصانع ساعات الذروة

العقارية

أعلنت دولة الكويت اتخاذ  إجراءات جديدة للتخفيف من الأحمال الكهربائية، تزامنا مع الارتفاع الشديد في درجات الحرارة الذي تشهده البلاد، وفقا لصحيفة "الوطن" الكويتية. 

الكويت تعلن إيقاف المصانع ساعات الذروة

وأصدرت وزارة الكهرباء الكويتية، قرارا بإلزام المصانع بوقف التشغيل ساعات الذروة، تخفيضا لاستهلاك الطاقة من 30 إلى 40% يوميا.

وأشارت الوزارة، إلى بدء القطع المبرمج في مناطق ميناء عبد الله وصبحان والري والشويخ الساعة 2 ظهرا، وكذلك تطبيق القطع المبرمج اليدوي للتيار الكهربائي بمناطق العبدلي والوفرة والروضتين الزراعية، ابتداءا من الساعة 12:00 ولمدة ساعتين.

وفي إطار الإجراءات الجديدة التي اتخذتها الحكومة الكويتية لمواجهة أزمة الكهرباء، أعلنت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب أهابت بضرورة العمل على ترشيد استخدام الإنارة في المكاتب بجميع مبانيها في أيام العمل، والاعتماد على الإضاءة الشمسية من الساعة 11 صباحا حتى المساء، وكذلك ترشيد استخدام الطاقة الكهربائية بشكل عام.

انقطاع الكهرباء عن 40 منطقة سكنية بالكويت

وفي يوم الأربعاء الماضي، شهدت 40 منطقة سكنية في محافظات الكويت الست انقطاعا في التيار الكهربائي، لمدة تراوحت بين ساعة إلى ساعتين. وفسّرت وزارة الكهرباء الكويتية وقتها الانقطاع إلى الأحمال الزائدة على محطات توليد الكهرباء، مع ارتفاع درجات الحرارة إلى 51 درجة مئوية في البلاد.

اقرأ ايضا