أخبار عاجلة

لوجود مواد مسببة للعقم والسرطان.. سحب علب كوكاكولا من الأسواق بفرنسا - بوراق نيوز

لوجود مواد مسببة للعقم والسرطان.. سحب علب كوكاكولا من الأسواق بفرنسا - بوراق نيوز
لوجود مواد مسببة للعقم والسرطان.. سحب علب كوكاكولا من الأسواق بفرنسا - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم لوجود مواد مسببة للعقم والسرطان.. سحب علب كوكاكولا من الأسواق بفرنسا - بوراق نيوز

الأحد 30/يونيو/2024 - 06:36 م

أعلنت السلطات الفرنسية عن سحب علب كوكا كولا بنكهة الكرز سعة 33 سل التي توزعها العلامة التجارية B&M في فرنسا، وخضعت لذلك الإجراء بسبب مخاطر صحية لاحتمالية وجود مادة كيميائية خطيرة، وفقًا لـ le courrier.

سحب علب كوكاكولا من الأسواق بفرنسا 

وأوضح الخبراء أن البطانة الداخلية للعلبة من راتنج الفينوكسي من ثنائي الفينول أ، وهو فينوكسي ايثانول الذي يعتبر مركب كحولي يعمل أيضًا كمعقم ومطهر بالإضافة لكونه مادة حافظة، ويستخدم بشكل واسع في مختلف مستحضرات التجميل والعناية الشخصية.

وأشارت وكالة سلامة الأغذية الفرنسية أن البيسفينول أ، محظور في فرنسا منذ عام 2015 على الرغم من استخدامه سابقًا في تصنيع العلب والمعلبات، لأنه من المواد المسببة لاختلال الغدد الصماء، كما يشتبه في أن البيسفينول أ مرتبط باضطرابات وأمراض متعددة مثل سرطان الثدي، والعقم، وما إلى ذلك.

ولم تتم الإشارة إلى عدد العلب التي تأثرت بهذا الإجراء، ولكن يستمر الاستدعاء حتى 27 أغسطس ويمكن للمشترين طلب استرداد كامل المبلغ.

وردت شركة Coca-Cola France بيان صحفي للرد، وتوضيح أن هذا الاستدعاء لا يتعلق بمنتجات Coca-Cola Cherry الأخرى التي يتم بيعها في نقاط بيع أخرى في فرنسا باستثناء B&M.
 

سحب كوكاكولا من السوق بسبب التسمم بكرواتيا

بدأت شركة كوكاكولا في سحب بعض المشروبات من السوق، بعد 5 حالات تسمم مشتبه بها لدى بعض مواطني كرواتيا، الذين أبلغوا عن إصابتهم بالمرض وإصابات في الحلق، وتبين أن بعض المستهلكين عانوا من مشاكل خطيرة في الجهاز الهضمي، بينما أبلغ حوالي 10 أشخاص عن مشاكل بسيطة ولكنها لا تزال مرتبطة باستهلاك المشروب، وعلى إثر ذلك تم اتخاذ قرار سحب بعض دفعات المنتجات بالتعاون مع هيئة تفتيش الصحة العامة الكرواتية.