أخبار عاجلة

على غرار الزمالك.. المريخ ينسحب من مواجهة الهلال في دوري السوبر السوداني - بوراق نيوز

على غرار الزمالك.. المريخ ينسحب من مواجهة الهلال في دوري السوبر السوداني - بوراق نيوز
على غرار الزمالك.. المريخ ينسحب من مواجهة الهلال في دوري السوبر السوداني - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم على غرار الزمالك.. المريخ ينسحب من مواجهة الهلال في دوري السوبر السوداني - بوراق نيوز

الأحد 30/يونيو/2024 - 07:01 م

شهدت مباراة دوري السوبر السوداني بين الهلال والمريخ حادثة شبيهة بما حدث في مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في الدوري المصري الممتاز.

وكان من المقرر أن تقام مباراة كأس السوبر السوداني بين الهلال والمريخ اليوم الأحد 30 يونيو 2024 في تنزانيا، حيث تعتبر هذه المباراة هي الأخيرة لكلا الفريقين من مباريات الدوري المحلي تحت مسمى كأس السوبر، وهي أول بطولة تقام خارج البلاد، بعد أن تسببت الحرب الدامية بالبلاد منتصف أبريل 2023 في تجميد المنافسات المحلية، حيث تلعب الأندية والمنتخب السودانية مبارياتها خارج البلاد.

المريخ ينسحب من مواجهة الهلال في دوري السوبر السوداني

وانسحب نادي المريخ من مباراته أمام الهلال؛ ليتم الإعلان بتتويج الهلال باللقب؛ وكان الانسحاب بسبب أزمة في البث التليفزيوني.

وبعد انسحاب المريخ من المباراة؛ قرر الاتحاد السوداني لكرة القدم منح الهلال لقب كأس السوبر.

وأشارت تقارير سودانية صحفية، أن مسؤولو المريخ أرجعوا عدم خوض المباراة إلى تجاوزات الإتحاد السوداني لكرة القدم، علمًا بأن عمر النمير رئيس النادي وجه البعثة الإدارية صباح اليوم بعدم خوض اللقاء ما لم يتم التعرف على القنوات الناقلة وإعلان حقوق المريخ المادية.

ووصل فريق المريخ إلى ملعب المباراة وقام بالإحماء قبل المواجهة بوقت قصير، قبل أن يعلن الإنسحاب وتعود البعثة على الفور إلى مكان إقامتها في دار السلام.

وحسبما ذكرت صحف السودان، فإنه لا زالت المساعي متواصلة بواسطة بعثة الهلال إضافة إلى إداري الاتحاد السوداني لكرة القدم، لإقناع المريخ بلعب المباراة مع تمسك بعثة المريخ ولاعبيهم بالانسحاب بناءً على تعليمات من رئيس النادي.

وكان رئيس نادي المريخ هدد بالانسحاب وعدم خوض المباراة في حالة إصرار اتحاد الكرة السوداني على منح الحقوق الحصرية للبث لمنصة الهلال.