أخبار عاجلة

توقعات بارتفاع سعر جرام الذهب إلى 3250 جنيها بحلول نهاية العام - بوراق نيوز

توقعات بارتفاع سعر جرام الذهب إلى 3250 جنيها بحلول نهاية العام - بوراق نيوز
توقعات بارتفاع سعر جرام الذهب إلى 3250 جنيها بحلول نهاية العام - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم توقعات بارتفاع سعر جرام الذهب إلى 3250 جنيها بحلول نهاية العام - بوراق نيوز

الأحد 30/يونيو/2024 - 10:27 م

توقع ناجي فرج، عضو شعبة الذهب في اتحاد الغرف التجارية، ارتفاع مشتريات المصريين من الذهب بحلول نهاية العام الحالي، بعد موجة الهدوء التي سيطرت على التداول خلال آخر شهرين.

مشتريات المصريين من الذهب 

وأشار عضو شعبة الذهب في تصريحات لـ القاهرة 24، إلى أن خفض الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة في نهاية العام، وفق المعطيات والمؤشرات العالمية، من شأنه أن يدعم قفزة في سعر أوقية الذهب عالميا.

وأشار عضو شعبة الذهب، إلى أن خفض معدلات الفائدة من شأنه أن يوجه استثمارات الأجانب والبنوك المركزية، للتخلي عن الدولار واقتناء الذهب، ومعه ربما يقفز سعر الأوقية لمستويات أعلى من الوضع الحالي.

 سعر الذهب في مصر

واستكمل بأن وصول سعر الذهب في مصر لمستوى 4 آلاف جنيه لعيار 21 في وقت سابق من العام الحالي، ثم عودته للمستوى الحالي قرب 3155 جنيها، مؤشرا على عودة شراء الذهب بقوة في نهاية العام الحلي.

وتوقع ارتفاع سعر الذهب في مصر لمستوى 3250 جنيها للجرام بحلول نهاية العام الحالي، متأثرا بالسعر العالمي.

وفي مصر، افتتح جرام الذهب عيار 21 تعاملات العام الحالي في مطلع يناير 2024 عند مستوى 3175 جنيهًا، ولامس مستوى 4 آلاف جنيه، في أواخر يناير الماضي، وسجل في تعاملات اليوم نحو 3155 جنيهًا.

سعر أوقية الذهب بالبورصة العالمية 

وزاد سعر أوقية الذهب بالبورصة العالمية التعاملات بنحو 264 دولارًا خلال تعاملات العام، إذ افتتحت التعاملات عند مستوى 2062 دولارًا، ولامست مستوى 2451 دولارًا كأعلى مستوى تاريخي لها، وسجلت في تعاملات اليوم نحو 2326 دولارًا.