أخبار عاجلة

سيناريوهات الزمالك لفك القيد وحل أزمة المشاركة في الكونفدرالية - بوراق نيوز

سيناريوهات الزمالك لفك القيد وحل أزمة المشاركة في الكونفدرالية - بوراق نيوز
سيناريوهات الزمالك لفك القيد وحل أزمة المشاركة في الكونفدرالية - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم سيناريوهات الزمالك لفك القيد وحل أزمة المشاركة في الكونفدرالية - بوراق نيوز

الثلاثاء 02/يوليو/2024 - 02:19 م

يسعى مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب إلى حل مشكلة أزمة المشاركة في الكونفدرالية الإفريقية، وأيضا مشكلة القيد، والتي ظهرت في الفترة الأخيرة بعد أزمة إيقاف المغربي خالد بوطيب مهاجم الفريق الأبيض السابق.

ويحق لـ خالد بوطيب، الحصول على مبلغ يقترب من 2 مليون و400 ألف دولار، وهي قيمة باقي عقده من الزمالك بعدما فسخ الزمالك التعاقد من اتجاه واحد.

سيناريوهات الزمالك لحل أزمة المشاركة الإفريقية

ويدرس الزمالك عدد من السيناريوهات لحل الأزمة خلال الساعات المقبلة وتحديدا قبل الخامس من يوليو وهو الموعد الأخير للحصول على الرخصة الإفريقية.

السيناريو الأول

يضع الزمالك السيناريو الأول في هذه الأزمة وهو الوصول إلى حل مع المغرب خالد بوطيب في الساعات القادمة من حيث دفع جزء من المبلغ وتقسيط الجزء الآخر، وبالتالي الحصول على ما يفيد ذلك من مخالصة أو إفادة بذلك يتم منحها للاتحاد الإفريقي للتأكيد على عدم وجود قضايا وأيضا للاتحاد الدولي وذلك لرفع القيد عن الزمالك، ولكن حتى هذه اللحظة يبدو هذا السيناريو صعب تحقيقه في ظل رفض اللاعب لأي تقسيط لأي مبالغ مالية.

السيناريو الثاني

يسعى مجلس إدارة نادي الزمالك في الساعات المقبلة للحصول على قرض مالي دولاري كبير يمكنه من دفع المستحقات لـ بوطيب، والحصول على الإفادة لإنهاء أزمة الاتحاد الإفريقي والاتحاد الدولي لكرة القدم.
 

ويرغب الزمالك في هذا السيناريو، في الحصول على قرض بضمان الاشتراكات المالية الخاصة بالنادي والتي لم يحصل عليها النادي حتى الآن من أعضائه وتم تأجيل الحصول عليها لمدة أسبوع على أمل الحصول على القرض.

السيناريو الثالث

يعد هذا السيناريو الأخير الذي يرغب الزمالك في الوصول من خلاله إلى حل، هو أن يطلب من الاتحاد الإفريقي الحصول على مكافأة بطولة الكونفدرالية الإفريقية الموجودة لديهم التي لم يحصل الزمالك منها سوى على 400 ألف دولار ويتبقى ما يقارب المليون 600 ألف دولار.

وأن يحصل عليها كضمان لسداد المستحقات المتبقية بعد ذلك وبالتالي حل الأزمة ورفع القيد من ناحية ومن ناحية أخرى ضمان المشاركة في الكونفدرالية الإفريقية ويعد هذا الاحتمال هو أصعب الاحتمالات ولكنه احتمال وارد وبقوة داخل الزمالك في الفترة المقبلة.