أخبار عاجلة
اجعل هاتفك حر اليدين - بوراق نيوز -

بعد «أبو قير».. موبكو لإنتاج الأسمدة تعلن بدء التشغيل التدريجي للمصانع بعد عودة إمدادات الغاز - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم بعد «أبو قير».. موبكو لإنتاج الأسمدة تعلن بدء التشغيل التدريجي للمصانع بعد عودة إمدادات الغاز - بوراق نيوز


الثلاثاء 02 يوليو 2024 | 02:25 مساءً

موبكو لإنتاج الأسمدة

موبكو لإنتاج الأسمدة

العقارية

أعلنت شركة مصر لإنتاج الأسمدة-موبكو، بدء التشغيل التدريجي لمصانعها بعد عودة إمدادات الغاز الطبيعي، وفقًا لبيان الشركة المرسل إلى البورصة اليوم.

وفي ذات السياق، أعلنت شركة أبو قير للأسمدة والصناعات الكيماوية، صباح اليوم، بدء تشغيل المصانع تدريجيًا، وذلك بعد استئناف إمدادات الغاز الطبيعي بعد انتظام ضغط الغاز الطبيعي بالشبكة.

كانت أعلنت مصر لإنتاج الأسمدة -موبكو، يوم الأربعاء الماضي، وقف إمداد الغاز الطبيعي عن مصانع الشركة لحين تحسن الظروف التشغيلية للشبكة، الأمر الذي أدى إلى إيقاف المصانع الثلاثة.

وأشارت في بيان مرسل إلى البورصة حينها، إلى استمرار الموجة الحارة بشكل يزيد عن المعدلات الطبيعية المتوقعة لهذه الفترة من العام والتي تسببت في زيادة معدلات استهلاك الطاقة بشكل غير مسبوق، وذلك بالتزامن مع توقف بعض مصادر إمداد الغاز الإقليمي وهو ما أدى إلى تأثر مخزون شبكة الغاز بالسلب.

استيراد شحنات من الغاز

جدير بالذكر أن حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، قال إن وزارة الكهرباء عقدت اجتماعات عديدة مع الشركات القومية التابعة خلال الأيام القليلة الماضية، لمناقشة تعديل خطة تخفيف الأحمال الكهربائية، وذلك منذ توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بالعمل على وضع حلول لتلك الأزمة.

وأضاف عبد العزيز في تصريحات تليفزيونية، أنه تم الاتفاق على استيراد 21 شحنة من الغاز المسال خلال الفترة المقبلة من أجل عدم قطع الكهرباء خلال فصل الصيف، حيث وصلت اليوم شحنة من الغاز المسال إلى مصر، وسيتم توالي استقبال باقي الشحنات على فترات متقطعة خلال الشهور المتبقية من فصل الصيف.

شركة أبو قير للأسمدة والصناعات الكيماوية

يذكر أن شركة أبو قير للأسمدة والصناعات الكيماوية، أعلنت بدء تشغيل المصانع تدريجيًا، وذلك بعد استئناف إمدادات الغاز الطبيعي بعد انتظام ضغط الغاز الطبيعي بالشبكة.

وفي نفس السياق، قد وافق مجلس إدارة شركة أبو قير للأسمدة والصناعات الكيماوية، على البدء في إجراءات مشروع الإحلال الجزئي للغاز الطبيعي بالهيدروجين.

كما وافق المجلس خلال اجتماعه، على تركيب محطات طاقة شمسية في الشركة بقدرة إجمالية 2.5 ميجاوات، وذلك لتقليل استهلاك الكهرباء من الشبكة، أو مولدات الكهرباء الداخلية.

وفي وقت سابق، أعلنت شركة أبو قير للأسمدة والصناعات الكيماوية، توقف مصانعها الـ 3 عن العمل بسبب توقف إمدادات الغاز الطبيعي لها.

وأوضحت الشركة في إفصاح مرسل إلى البورصة، أن ذلك يأتي في ضوء استمرار موجه الطقس الحارة بشكل يزيد عن المعدلات الطبيعية المتوقعة لهذه الفترة من العام، وتسببت في زيادة معدلات استهلاك الطاقة بشكل غير مسبوق وذلك بالتزامن مع توقف بعض مصادر إمداد الغاز الإقليمي وهو ما أدى إلى تأثر مخزون شبكة الغاز بالسلب.

اقرأ ايضا