أخبار عاجلة
افتتاح المصحة الدولية موكادور -

عقوبة مخالفة القرار.. مواعيد غلق المحلات التجارية في القرى - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم عقوبة مخالفة القرار.. مواعيد غلق المحلات التجارية في القرى - بوراق نيوز


الثلاثاء 02 يوليو 2024 | 03:24 مساءً

مواعيد غلق المحلات في القرى

مواعيد غلق المحلات في القرى

العقارية

كشف الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، موقف المحلات التجارية في القرى والنجوع من قرار الحكومة بشأن مواعيد الفتح والغلق.

مواعيد غلق المحلات التجارية في القرى

أكد المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، عبر القناة «الأولى»، أن قرار الحكومة بشأن مواعيد فتح وغلق المحال التجارية ستُطبق على المدن والقرى والمراكز والمحافظات كافة، مع مراعاة المحافظات ذات الطابع السياحي بالتنسيق بين المحافظين واللجنة العليا للمحال العامة.

مواعيد فتح وغلق المحلات التجارية

أوضح أن مواعيد فتح المحال التجارية تبدأ من الساعة السابعة صباحًا على أن يتم الغلق في تمام الساعة العاشرة مساءً، ومد ساعات فتح المحال التجارية يومي الخميس والجمعة، وفي الإجازات والأعياد الرسمية، بحيث تغلق في الحادية عشرة مساءً.

وأشار إلى أن مواعيد فتح وغلق المحال التجارية الجديدة تستمر اعتبارًا من يوم 1 يوليو 2024 وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر المقبل.

عقوبة مخالفة مواعيد غلق المحلات التجارية

حذر «قاسم»، أصحاب المحلات التجارية من مخالفة مواعيد الفتح والغلق تجنبًا للعقوبة، والتي تبدأ بإنذار أول، ثم غرامة مالية، ثم غلق لمدة أسبوع، ثم غلق لمدة أسبوعين، ثم عدم فتح المحل مرة أخرى إلا بعد موافقة المركز التكنولوجي ومراجعة التراخيص والأوراق الخاصة بالمحل. 

اقرأ ايضا