أخبار عاجلة

السيرة الذاتية للدكتور شريف فاروق وزير التموين الجديد في تشكيل الحكومة - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم السيرة الذاتية للدكتور شريف فاروق وزير التموين الجديد في تشكيل الحكومة - بوراق نيوز


الثلاثاء 02 يوليو 2024 | 07:25 مساءً

الدكتور شريف فاروق - وزير التموين الجديد

الدكتور شريف فاروق - وزير التموين الجديد

أحمد رجب

أكدت مصادر حكومية، أن الدكتور شريف فاروق، مرشحا لوزارة التموين والتجارة الداخلية بالحكومة الجديدة، خلفاً للدكتور علي المصيلحي، ضمن التشكيل الوزاري الجديد 2024. 

السيرة الذاتية للدكتور شريف فاروق وزير التموين الجديد

تولى الدكتور شريف فاروق المرشح لمنصب وزير التموين والتجارة الداخلية في الحكومة الجديدة رئاسة الهيئة القومية للبريد لعدة سنوات، حيث نجح في تطوير منظومة مكاتب البريد وإحداث طفرة كبيرة فى الخدمات التى تقدمها حاليا الهيئة للمواطنين.

وشغل منصب النائب الأول لرئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي والعضو المنتدب للبنك منذ فبراير عام 2017 حتى توليه منصب رئيس الهيئة القومية للبريد.

ويمتلك شريف فاروق خبرة كبيرة في الإدارة وسياسات التطوير ،حيث نجح في تطوير هيئة البريد وأيضا خلال توليه نائب رئيس بنك ناصر الاجتماعى استطاع تطوير البنك، وقبل شغله لهذا المنصب كان يشغل منصب المدير العام الأول للبنك المصري الخليجي ومن قبل عمل في عدة بنوك مشتركة وساهم في إعادة هيكلة بعض البنوك منها البنك الوطني للتنمية ليصبح أبوظبي الإسلامي عندما شغل منصب المدير العام وكذلك عمله في إعادة هيكلة المصري التجاري.

ويمتلك الدكتور شريف فاروق ما يزيد على 29 عامًا من الخبرة في العمل العام والإدارة،بالإضافة إلى تطوير العمل وتأهيل المديرين والمتخصصين بالاضافه إلى تنمية الأعمال وإدارتها وتدريب العمالة وحاليا المرشح لمنصب وزير التموين والتجارة الداخلية في الحكومة الجديدة.

اقرأ ايضا