أخبار عاجلة

– ميلوني : التعاون مع ليبيا وتونس قلص تدفقات الهجرة غير النظامية بنسبة 60%. - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم – ميلوني : التعاون مع ليبيا وتونس قلص تدفقات الهجرة غير النظامية بنسبة 60%. - بوراق نيوز

روما 5 يونيو 2024 ( وال ) –  أعلنت رئيسة الحكومة الإيطالية “جورجيا ميلوني”  تراجع أعداد المهاجرين غير النظاميين بنسبة 60 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، 

  ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية ( آكي) أمس الثلاثاء عن المسؤولة الإيطالية قولها (( إن هذا التراجع تحقق بفضل علاقات التعاون مع دول شمال إفريقيا في مقدمتها ليبيا و تونس )) .

 وحسب الوكالة الإيطالية من مقرر أن تزور “ميلوني” اليوم الأربعاء ألبانيا لتفقد بناء مركزيْن لاستقبال المهاجرين بتمويل من روما في إطار اتفاقية، هي الأولى من نوعها مع دولة أوروبية غير عضوة في الاتحاد لاستقبال مهاجرين غير نظاميين يجرى إنقاذهم أمام السواحل الإيطالية.

  وكشفت أحدث أرقام رسمية إيطالية تراجعاً غير مسبوق في أعداد المهاجرين غير النظاميين القادمين من شرق ليبيا بمغادرة 203 فقط في الفترة ما بين 1 يناير و29 مايو الماضي. وحسب وزارة الداخلية الإيطالية جرى تسجيل 25 ألفاً و344 وافداً من الطريق التونسي و21 ألفاً و561 من الطريق الليبي في الفترة بين 1 يناير و28 مايو 2023، لكن وصل منذ بداية العام فقط 8761 مهاجراً من تونس (65%) و10700 شخص من ليبيا (50%).

 وكانت  ” ميلوني”  أكدت خلال زيارتها شهر مايو الماضي لليبيا أن التعاون مع ليبيا في مجال مكافحة تدفقات الهجرة غير القانونية سيبقى أمراً أساسياً ، مشيرةً إلى أن هذا الملف يمتلك مركزية مطلقة في سياسة بلادها، وذلك في تصريحات صحفية عقب لقائها رئيس حكومة الوحدة الوطنية ” عبدالحميد الدبيبة” .

….( وال ) …..

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء الليبية