أخبار عاجلة
المحكمة تبرئ “رضا ولد الشينوية” في قضية باطما -
لقطات من حفل زفاف شقيقة مسلم | صور - بوراق نيوز -

قبل 13 يوما على بدايته.. متى ينتهي فصل الصيف؟ - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم قبل 13 يوما على بدايته.. متى ينتهي فصل الصيف؟ - بوراق نيوز

الجمعة 07/يونيو/2024 - 02:31 م

يفصلنا أيام عن بداية فصل الصيف الذي سيشهد ارتفاعا في درجات الحرارة وموجات حر شديدة، وذلك بسبب تأثر البلاد بعدد من المرتفعات الجوية خلال فصل الصيف والذي سيبدأ في 20 يونيو.

ارتفاع درجات الحرارة 

وقبل بداية فصل الصيف، تشهد البلاد موجة حارة شديدة على الأنحاء كافة، حيث تصل درجات الحرارة إلى 47 مئوية، خاصة على محافظات جنوب الصعيد نتيجة تأثر البلاد بكتل هوائية صحراوية ترفع قيم درجات الحرارة العظمى.

221.webp
بداية فصل الصيف

متى يبدأ فصل الصيف؟

وبالنسبة لموعد بداية فصل الصيف، فمن المقرر أن يبدأ فصل الصيف يوم الخميس 20 يونيو المقبل في الساعة 11:30م بتوقيت مدينة القاهرة، حيث تصل الشمس إلى أقصى موضع لها شمالا في السماء، وتكون عمودية على مدار السرطان وهذا الوقت تحديدا يعتبر ذروة فصل الصيف.

وفصل الربيع 2024، بدأ فلكيًا في مصر في 20 مارس واستمر لمدة 92 يومًا و17 ساعة و44 دقيقة تقريبًا، لذلك من المفترض أن يبدأ الصيف بعد نهاية فصل الربيع في 20 يونيو 2024.

ويصاحب فصل الصيف، ارتفاع نسب الرطوبة، وهذا الذي يزيد احساسنا بارتفاع درجات الحرارة، وسوف نوضح تأثير رطوبة الهواء على درجات الحرارة وعلى الإنسان.

يعمل ارتفاع نسب الرطوبة في فصل الصيف على المزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة عن المتوقعة بقيم تتراوح من 3 إلى 5 درجات مئوية وخاصة على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة.

موعد انتهاء فصل الصيف؟

وبالنسبة لموعد انتهاء فصل الصيف، ومن المقرر أن ينتهى فصل الصيف 2024 في 22 سبتمبر المقبل، وبعد انتهاء فصل الصيف سيبدأ فصل الخريف.