أخبار عاجلة

7 ملايين جنيه دعم من وزارة الرياضة للاتحادات المتأهلة لدورة الألعاب البارالمبية 2024 - بوراق نيوز

7 ملايين جنيه دعم من وزارة الرياضة للاتحادات المتأهلة لدورة الألعاب البارالمبية 2024 - بوراق نيوز
7 ملايين جنيه دعم من وزارة الرياضة للاتحادات المتأهلة لدورة الألعاب البارالمبية 2024 - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم 7 ملايين جنيه دعم من وزارة الرياضة للاتحادات المتأهلة لدورة الألعاب البارالمبية 2024 - بوراق نيوز

الجمعة 07/يونيو/2024 - 02:35 م

وافق الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، على صرف دعم مالي بقيمة 7 ملايين جنيه للجنة البارالمبية والاتحادات البارالمبية ولجان ذوي الإعاقة بالاتحادات الأولمبية المتأهلة لدورة الألعاب البارالمبية في باريس 2024، وذلك في خطوة تؤكد التزام الدولة المصرية بدعم رياضة ذوي الإعاقة.

الاتحادات المستفيدة من دعم وزارة الشباب والرياضة 

وتشمل هذه الاتحادات المستفيدة من الدعم: اللجنة البارالمبية المصرية، الاتحاد المصري للتايكوندو، الاتحاد المصري للتجديف والاتحاد المصري الكياك والكانوي، الاتحاد المصري لرياضات المكفوفين، الاتحاد المصري للكرة الطائرة جلوس، الاتحاد المصري للشلل الدماغي، الاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية، والاتحاد المصري لتنس الطاولة.

وأكد وزير الشباب والرياضة أن الوزارة تعمل حاليًا على دراسة أوراق المتأهلين الآخرين بهدف لضخ المزيد من الأموال داخل الاتحادات لدعم جهودهم في التأهل والمنافسة بقوة في دورة الألعاب البارالمبية في باريس 2024.

يأتي ذلك في إطار اهتمام الدولة المصرية ووزارة الشباب والرياضة برياضة ذوي الإعاقة ودعمها لتحقيق المزيد من الانجازات على المستوى الدولي.

وفي سياق آخر، شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أمس مباراة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم الذي حقق خلالها الفوز على نظيره منتخب بوركينافاسو بهدفين مقابل هدف، وذلك في إطار مباريات الجولة الثالثة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وحرص وزير الشباب والرياضة على مؤازرة المنتخب من خلال التواجد بالمقصورة الرئيسية باستاد القاهرة،  ومتابعة المباراة بحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، وأعضاء اتحاد الكرة في إطار من الدعم والمساندة للمنتخب الوطني في مشواره للتأهل إلي كأس العالم 2026.