أخبار عاجلة

موعد تاريخ يوم القهوة العالمي 2024 - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم موعد تاريخ يوم القهوة العالمي 2024 - بوراق نيوز

تاريخ يوم القهوة العالمي 2024، حيث يحتفل العالم كل عام بيوم خاص للقهوة، منذ عام 2015م، ومن الجدير بالذكر أن هذا الحدث هو حدث عالمي، ولكنه حدث غير رسمي بدأ في ميلانو، إيطاليا ستتعرف على … تاريخ يوم القهوة العالمي 2024، وأبرز الأحداث التي تحدث في مثل هذا اليوم.

يوم القهوة العالمي 2024

وفي مارس 2014، اتخذت المنظمة الدولية للقهوة قرارًا باعتماد يوم القهوة الأول، مما يجعل هذا اليوم جزءًا من معرض إكسبو الذي أقيم في عام 2015م في مدينة ميلانو الإيطالية ويختلف من دولة إلى أخرى.

تاريخ يوم القهوة العالمي

حان الوقت للاحتفال بيوم واحد القهوة العالمي هو اليوم الأول من شهر أكتوبر تشرين الأول، سيوافق هذا العام يوم السبت 1 أكتوبر 2024م، وقد أقرت المنظمة الدولية للقهوة هذا اليوم بهدف تشجيع التجارة العادلة في القهوة في العالم، والتعريف بأشهر مشاكل مزارعي القهوة.[1]

تاريخ يوم القهوة العالمي حول العالم

حان الوقت للاحتفال بيوم واحد القهوة العالمي ويختلف من بلد إلى آخر، على النحو التالي:

اسم الدولة تاريخ الاحتفال بيوم القهوة
مصر – الإمارات العربية المتحدة – السعودية 29 سبتمبر
النرويج – جنوب أفريقيا – السويد – الولايات المتحدة – أستراليا – رومانيا – تايوان. 29 سبتمبر
أسكتلندا – بلجيكا – إنجلترا – إثيوبيا – المجر – أيسلندا – ماليزيا – المكسيك. 29 سبتمبر
البرازيل 24 مايو
كولومبيا 27 يونيو
كوستا ريكا الجمعة الثانية في سبتمبر
أيرلندا 19 سبتمبر
اليابان – سريلانكا – ألمانيا 1 أكتوبر
كندا 29 سبتمبر

مظاهر الاحتفال بيوم القهوة العالمي

يحتفل عشاق القهوة حول العالم باليوم العالمي للقهوة من خلال شرب فنجان من قهوة الصباح، وإعداد بعض الحلويات بنكهة القهوة، ومشاركة الصور والعبارات التي تعبر عن حبهم للقهوة، بالإضافة إلى تكريم العاملين في صناعة القهوة وتقدير جهودهم. أن أصحاب المقاهي وشركات بيع القهوة يقدمون تخفيضات وعروض خاصة على أسعار القهوة في هذا اليوم، بل ويقدم البعض فناجين القهوة مجاناً. كما تقام في هذا اليوم دورات تدريبية لشرح كيفية تحضير القهوة والتعريف بجميع أنواع القهوة والطريقة الصحيحة لتحضيرها.

وفي نهاية هذا المقال تعرفنا على موعد تاريخ يوم القهوة العالمي 2024. كما تعرفنا على أبرز جوانب احتفال محبي القهوة بهذا اليوم في العالم.