أخبار عاجلة

متى رد الفائض من اكتتاب الخبير 2024 - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم متى رد الفائض من اكتتاب الخبير 2024 - بوراق نيوز

متى رد الفائض من اكتتاب الخبير 2022؟ أعلنت شركة الخبير المالية عن موعد رد الفائض (إن وجد) بعد انتهاء مهلة الاشتراك في 31 مارس من العام الماضي، وقد قامت الشركة بتوضيح كافة التفاصيل عبر مجموعة تداول السعودية، وسنتعرف معكم على الموعد عبر موقع المحتوى. رد الفائضوتفاصيل الاشتراك في صندوق الخبير لدعم النمو والدخل.

صندوق الخبير للنمو والدخل المتداول

يُعرف صندوق الخبير المتداول للنمو والدخل بأنه صندوق استثماري مغلق متوافق مع ضوابط الهيئة الشرعية، حيث تم تأسيسه وفقاً للقواعد والأنظمة المعمول بها في المملكة العربية السعودية، ويخضع أيضاً لضوابط الهيئة الشرعية. إشراف ورقابة هيئة أسواق المال. الهدف الرئيسي للصندوق هو تنمية صافي قيمة أصول الصندوق من خلال استثمارات طويلة الأجل، وتحقيق دخل دوري للمستثمرين من خلال محفظة متنوعة من الأسهم العالمية وعروض الشركات للاكتتابات العامة وصناديق الأسهم العامة والخاصة.[1]

متى رد الفائض من اكتتاب الخبير

امتدت فترة الاشتراك في صندوق الخبير المتداول للنمو والدخل من 13 مارس 2024 إلى 31 مارس 2024. وسوف يتم ذلك رد الفائض (إن وجد) خلال 15 يوم عمل من تاريخ إغلاق العرض الإضافي الثاني، بينما سيتم إدراج وحدات الصندوق الإضافية خلال 60 يوم عمل من تاريخ انتهاء فترة العرض الإضافية الثانية.[2]

سعر سهم الاكتتاب في صندوق الخبير للنمو والدخل المتداول

وحددت الخبير المالية سعر الاكتتاب بعشرة ريالات سعودية للسهم الواحد. كما أكدت أنه يمكن للمستثمرين من مواطني المملكة أو المقيمين فيها، بالإضافة إلى دول مجلس التعاون الخليجي، الاكتتاب في الأوراق المالية الخاصة بهم المدرجة في السوق المالية السعودية (تداول) من خلال الاشتراك في. الجهات المستقبلة (الجزيرة كابيتال، البنك الوطني السعودي، مصرف الراجحي، بنك الرياض).

تفاصيل الاكتتاب في صندوق الخبير للنمو والدخل المتداول

تفاصيل الاشتراك في صندوق الخبير المتداول للنمو والدخل هي كما يلي:[3]

نوع الصندوق وفئته صندوق استثماري في أسهم عامة مغلقة يتوافق مع ضوابط الهيئة الشرعية.
مدير الصندوق شركة الخبير المالية.
رأس مال الصندوق المستهدف مليار ريال سعودي.
الحد الأدنى لبدء الصندوق 300 مليون ريال سعودي.
إجمالي عدد الوحدات 100 مليون وحدة.
سعر الوحدة في الطرح الأولي 10 ريال سعودي.
الحد الأدنى لمبلغ الاشتراك الأولي 1000 ريال سعودي.
مدة الصندوق 99 عاماً من تاريخ إدراج الوحدات في السوق السعودية.
سياسة توزيع العوائد والأرباح توزيع 100% من صافي عوائد الاستثمار، حيث يقوم الصندوق بتوزيع العوائد كل 40 يوماً. كما يحق لمدير الصندوق توزيع 50% من صافي أرباح رأس المال المحققة وغير المحققة مرتين في السنة.

وفي نهاية هذا المقال سوف نعرف متى رد الفائض من اكتتاب الخبير 2024 في المملكة العربية السعودية تعرفنا أيضًا على أهم المعلومات المتعلقة بالاشتراك في صندوق الخبير المتداول للنمو والدخل.