أخبار عاجلة

شرح تفصيلي للمدرسين حول استعمال منصة مايكروسوفت تيمز - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم شرح تفصيلي للمدرسين حول استعمال منصة مايكروسوفت تيمز - بوراق نيوز

شرح تفصيلي للمدرسين حول استعمال منصة مايكروسوفت تيمز مثل هذا التقرير التفصيلي عن الاستخدام مايكروسوفت تيمز بالنسبة للمعلمين والمعلمات، أصبح من الضروري أن يتقن كل معلم جيدًا. خاصة وأن المعلم هنا هو القائد داخل الفصل الافتراضي أو غرفة الاجتماعات المرئية المنعقدة بينه وبين الطلاب، وبالتالي؛ هذه المقالة سوف تشرح كيف استعمال منصة مايكروسوفت تيمز للمعلمين بالتفصيل.

برنامج مايكروسوفت تيمز

يعتبر برنامج تيمز (بالإنجليزية: Microsoft Teams) أفضل برنامج للتعليم عن بعد دون مبالغة، خاصة وأنه مقدم من شركة مايكروسوفت. ويضمن هذا البرنامج سهولة الاستخدام والقدرة على التواصل في أي وقت ومن أي مكان دون أي تأثيرات غير مرغوب فيها. على مستوى التواصل ووضوح الصوت والصورة والأمن والحفاظ على الخصوصية عند استخدامه، ومن جهة أخرى؛ يعتبر برنامج Teams هو الأفضل لدول منطقة الشرق الأوسط لأنه لا يحتاج إلى سرعات إنترنت عالية وهائلة كما هو الحال في برامج إنشاء قاعات مؤتمرات الفيديو الأخرى التي لا تعمل بشكل صحيح إلا إذا توفر اتصال إنترنت عالي السرعة تشارك جميع الأطراف المعنية في غرفة الدردشة.[1].

شرح تفصيلي للمدرسين حول استعمال منصة مايكروسوفت تيمز

باعتباره ركيزة أساسية للعملية التعليمية، سواء أثناء اتباع نظام التعليم النظامي أو التعليم المختلط أو التعلم عن بعد؛ من الضروري أن يكون المعلم مؤهلاً للتعامل مع مختلف التقنيات والأساليب الحديثة المستخدمة في التدريس بأعلى درجات الاحترافية، خاصة وأن المعلم لا يزال يحتل مكانته كقائد ومعلم ومساعد أول للطلاب في أي نظام تعليمي هنا. هو شرح مفصل لكيفية الاستخدام مايكروسوفت تيمز للمعلمين:

شرح مايكروسوفت تيمز للمعلمين

من خلال برنامج مايكروسوفت تيمز مدرستي؛ بعد تسجيل الدخول إلى البرنامج سيتمكن المعلم من إنشاء فصول دراسية افتراضية وقنوات تواصل خاصة بينه وبين الطلاب ليبدأ في شرح الدروس إلكترونيا والبث المباشر عبر الإنترنت. إلا أن المعلم هو من يمكنه إضافة الطلاب إلى الفصل أو الفريق الذي يعده كل معلم لكل مرحلة يقوم بتدريسها وأيضاً لكل مادة مختلفة، ويمكن للمعلم أيضاً استلام الواجبات عبر برنامج TIMES.

تسجيل الدخول إلى مايكروسوفت تيمز للمعلمين

يمكن للمدرسين الوصول إلى Microsoft Teams باتباع الخطوات التالية[1]:

  • على جهاز الكمبيوتر والكمبيوتر المحمول، انقر فوق ابدأ، ثم Microsoft، ثم انقر فوق مايكروسوفت تيمز.
  • على جهازك المحمول، سواء Android أو iPhone؛ انقر نقرًا مزدوجًا فوق التطبيق لفتح صفحة تسجيل الدخول.
  • أدخل بيانات الحساب، وهي نفس بيانات حساب Microsoft التعليمي للمعلمين، اسم المستخدم وكلمة المرور، ثم اضغط على تسجيل الدخول.
  • ومن هنا يمكنك الوصول إلى الصفحة الرئيسية للبرنامج مايكروسوفت تيمز بالنسبة للمعلمين، هنا من القائمة الجانبية، انقر على Teams.
  • ستظهر هنا على البرنامج جميع فرق المعلم وقنواته وقاعات مؤتمرات الفيديو، وهنا يستطيع استخدام جميع أدوات البرنامج بسهولة.
  • يمكن للمدرس إضافة طلاب إلى الفصل الدراسي الافتراضي عن طريق النقر فوق إعدادات الفصل الدراسي الافتراضي، ثم النقر فوق إضافة عضو، ثم تحديد الطلاب الذين يريدون إضافتهم إلى الغرفة.

تنزيل مايكروسوفت تيمز للمعلمين

يمكن لكل معلم، ذكراً كان أو أنثى، أن يبدأ بتنزيل البرنامج مايكروسوفت تيمز مباشرة على جهاز الكمبيوتر أو الكمبيوتر المحمول الخاص بك عبر موقع Microsoft الإلكتروني وتطبيق Times الرسمي.من هنا«ومن ناحية أخرى؛ ويمكن أيضًا تنزيل البرنامج على هاتفك المحمول الذي يعمل بنظام Android.من هنا“وقم بتنزيل التطبيق على جهاز iOS وiPhone وiPad.”من هنا” والتسجيل بالبرنامج والبدء في استخدامه مباشرةً[2].

دليل استخدام مايكروسوفت تيمز للمعلمين

لأن هذا البرنامج يشتمل على عدد كبير من الميزات والأدوات المفيدة التي تجعل عملية التعلم عن بعد ليست سهلة فحسب؛ ولكنها أيضًا مسلية وممتعة في نفس الوقت؛ وأيضًا نظرًا لأن الكثير من المعلمين والطلاب لا يعرفون كيفية الوصول إلى عدد كبير من الخدمات والإضافات المهمة في برنامج Teams؛ الموقع الرسمي للشركة مايكروسوفت تيمز وذلك من خلال تقديم بعض المقالات التعليمية والإرشادية حول كيفية استخدام البرنامج بشكل احترافي، والتي يمكن الاطلاع عليها.”من هنا“[3]

شرح تفصيلي للمدرسين حول استعمال منصة مايكروسوفت تيمز بي دي إف

يفضل العديد من مستخدمي Microsoft Teams… شرح تفصيلي كامل وشامل لكل ما يتعلق باستخدام برنامج التيمز؛ وخاصة المعلمين، حتى يتمكنوا من التواصل مع طلابهم، وإنشاء الفصول الافتراضية، وإضافة الطلاب إليها، ومتابعة كل طالب، وأيضًا مساعدة أي طالب فيما يتعلق باستخدام التايمز والتسجيل فيه، وبالتالي؛ وقد تم جمع شرح استخدامه منصة مايكروسوفت الأوقات الخاصة بالمعلم في ملف pdf “من هنا”

وفي نهاية هذا المقال تمكنا من تقديمه لك شرح تفصيلي للمدرسين حول استعمال منصة مايكروسوفت تيمز سواء كان ذلك يتعلق بتسجيل الدخول، أو إضافة الطلاب، أو غيرها من المهام لاستخدام التيمز للمعلمين والمعلمات.