أخبار عاجلة

موازين 2024 .. منصة السويسي تهتز على إيقاع الراب الفرنسي

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم موازين 2024 .. منصة السويسي تهتز على إيقاع الراب الفرنسي

ألهبت الظواهر الثلاث لفن الراب الفرنسي، “إس سي آش” و”غازو” و”تياكولا”، منصة السويسي، مساء أمس الاثنين، بعروض ماتعة اتسمت بالقوة والجرأة، تفاعل معها الجمهور العاشق لهذا اللون الفني.

وهكذا كان الموعد مع الرابور “إس سي أش” ، القادم من مرسيليا مفتتحا هذه الأمسية ، التي احتضنتها منصة السويسي في إطار الدورة ال19 لمهرجان موازين، بقطعته الشهيرة ’’أ 7’’ ، ومحلقا بالجمهور إلى عوالم من المتعة الفنية الرائقة، زادتها طريقة أدائه وصوته العميق وحركاته المسترسلة جمالية وألقا.

وقد تميزت هذه الأمسية الرائعة باجتراح لحظات تجاوب وانصهار قوي بين هذا الفنان وعشاقه، وهو يقدم مقطوعات من ريبرتواره ك’’أوطو’’، و’’مايداي’’، و’’أوتوبان’’، و’’أعرفها’’، و’’شانزليزي’’، تجاوبوا معها بالغناء والرقص والتصفيق وترديد عبارات التنويه والإعجاب.

وقد ألهب “إس سي آش” الخشبة مع إطلالته على الجمهور، قبل أن يواصل أداءه، بأسلوبه وبصمته الخاصة، وحضوره المتميز على

الساحة الدولية.

وغمر فنان الراب الفرنسي، الذي تتميز أعماله بإيقاعات قوية وكلمات مركبة تتناول مواضيع العزلة والموت والثروة والصمود، الجمهور بحالة وجدانية باذخة، أظفت عليها الصور والمشاهد المعروضة خلفه بعدا جماليا آخر لأدائه، حيث تحولت كل أغنية إلى تجربة غامرة في عالمه الخاص.

في المقابل، أعطى الفنانان غازو وتياكولا بعد ولوجهما منصة الحفل رونقا متجددا للأمسية، وطاقة إضافية بتقديمهما لمختارات من ألبومهما المشترك الأخير وباقة من انجح أعمالهما.

وقدم مغنيا الراب عروضا اتسمت بالحيوية والديناميكية، معمتدين على أسلوبهما الخاص، وعلى جذب الجمهور وإشراكه، وجعله منخرطا في الاحتفاء بهذا الفن وتذوقه.

وازداد الفنان والمنتج “إ سي آش” ، واسمه الحقيقي جوليان شوارزر عام 1993. وهو حامل لهوية موسيقية تنهض على مقومات فنية قوامها الصوت العميق والهادئ. وقد ظفرت ألبوماته بالعديد من التقديرات الموزعة بين الأسطوانات الفضية والذهبية.

أما غازو وتياكولا فيعتبران من الجيل الصاعد في فن الراب على الساحة الفرنكغونية. وسبق أن أصدرا معا ألبوما مشتركا من 12 أغنية، حققا به نجاحا كبيرا على جميع المنصات.

Shortened URL