أخبار عاجلة

أزمة طلبة الطب والإعلام تجر بنسعيد للبرلمان

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم أزمة طلبة الطب والإعلام تجر بنسعيد للبرلمان

وجهت فاطمة التامني النائبة البرلمانية عن “فدرالية اليسار الديمقراطي” سؤالا كتابيا إلى وزير الشباب والثقافة والتواصل المهدي بنسعيد، حول التعتيم الإعلامي في مواكبة امتحانات طلبة الطب والصيدلة.

وأوردت البرلمانية عن فدرالية اليسار، أن اجتياز طلبة الطب والصيدلة للامتحانات في جو مشحون، واحتقان ظاهر أمام مقاطعة عدد كبير من المعنيين، وباعتراف الطلبة أنفسهم، تأبى الحكومة إلا أن تواجه الأمر بالتعتيم بشكل غير مبرر.

وأكدت أن الفصل الثامن والعشرين من الدستور، والذي ينص على كون “حرية الصحافة مضمونة، ولا يمكن تقييدها بأي شكل من أشكال الرقابة القبلية، هاهي الحكومة اليوم تضيق على نشر أجواء الامتحانات حتى بالنسبة للإعلام العمومي.

وتساءلت التامني هل أصبحت امتحانات الطب والصيدلة غير قابلة للنقل والمواكبة الإعلامية، خاصة أنها باتت تحظى باهتمام جميع المغاربة، في سياق مشحون عرف مقاطعة واسعة لهذه الامتحانات؟ علما أنه في السنوات السابقة كان يتم نقلها بشكل عادي، فلماذا تحاول الحكومة اليوم إظهار الجانب الذي يتلاءم مع أطروحتها فقط في الإعلام العمومي.

وانتقدت التعتيم وخرق مبدأ دستوري يتعلق بالحق في المعلومة، علما أن الإعلام العمومي، يمول من أموال دافعي الضرائب ومن واجبه مواكبة مختلف القضايا.

Shortened URL