أخبار عاجلة
توقعات أحوال الطقس اليوم الجمعة -

يسبب دمارًا كبيرًا.. الإعصار بيريل يتجه نحو جامايكا - بوراق نيوز

يسبب دمارًا كبيرًا.. الإعصار بيريل يتجه نحو جامايكا - بوراق نيوز
يسبب دمارًا كبيرًا.. الإعصار بيريل يتجه نحو جامايكا - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم يسبب دمارًا كبيرًا.. الإعصار بيريل يتجه نحو جامايكا - بوراق نيوز

الأربعاء 03/يوليو/2024 - 04:54 ص

أفادت وكالة رويترز، بأن الإعصار بيريل يتجه صوب جامايكا كعاصفة قوية من الفئة الرابعة، منذ أمس الثلاثاء، ويأتي ذلك بعد أن ضرب جزرا أصغر في شرق البحر الكاريبي.

إعصار بيريل 

 

ووفقا لما أعلنه المركز الأمريكي الوطني للأعاصير، فمن المتوقع أن يظل بيريل إعصارًا قويًا أثناء تحركه عبر البحر الكاريبي في وقت لاحق من هذا الأسبوع، مؤكدا أنه يتجه صوب جامايكا وجزر كايمان

ومن المتوقع حدوث بعض الضعف، لكن من المرجح أن يظل بيريل عند قوة إعصار كبير، ومن المتوقع أن يجلب أمطارا تتراوح بين 10 و30 سنتيمترا إلى جامايكا وجنوب غرب هايتي حتى أواخر الأربعاء، وفقا لتوقعات المركز الوطني للأعاصير.

 

وكشف رالف غونسالفيس، رئيس وزراء جزر سانت فينسنت، بأن إعصار بيريل تسبب في قطع خطوط الكهرباء وحدوث فيضانات مفاجئة، موضحا أنه أول إعصار في موسم المحيط الأطلسي لعام 2024؛ وأقدم عاصفة مسجلة.

 

وأضاف أنه في إحدى جزر أرخبيل غرينادين، جزيرة يونيون، جاء الإعصار وانتهى، وخلف وراءه دمارًا هائلًا، لافتا إلى أنه تضررت أو دمرت بشدة 90% من المنازل.

 

من جانبه، أكد رئيس وزراء غرينادا ديكون ميتشل أن جزيرتي كارياكو وبيتيت مارتينيك، اثنتين من الجزر الثلاث التي تتكون منها البلاد، تحملتا العبء الأكبر من الكارثة الطبيعية، مشيرا إلى أنه لا توجد كهرباء. هناك تدمير شبه كامل للمنازل والمباني.

 

وأوضح أن الطرق غير الصالحة للسير بسبب سقوط خطوط الكهرباء وتدمير محطات الوقود مما أدى إلى نقص الإمدادات، لافتا إلى حالتي وفاة على الأقل نجمتا عن اصطدام البيريل حتى الآن.

 

وتشير تقديرات المركز الوطني للأعاصير إلى أن النظام الجوي الضخم يتحرك نحو الغرب والشمال الغربي بسرعة 22 ميلا في الساعة (35 كيلومترا في الساعة).